إلى سيد عبد الحفيظ «رهانك خاسر.. ابحث عن بطولة أخرى»

أكثر من ٥ سنوات فى التحرير

مثلما كان سيد عبد الحفيظ لاعبًا جيدًا، يملك مهارات خاصة، ولم يخدمه الحظ بالشكل الكافي لتقديم مسيرة حافلة مع النادي الأهلي، يحظى الجناح الطائر بقبول كبير بين جماهير ومسؤولي القلعة الحمراء، كمدير للكرة، لكنه أيضًا لم يتمكن من تحقيق النجاح المنتظر منه، خاصة في الموسمين الأخيرين، حيث لم يتمكن المارد الأحمر من تحقيق بطولة إفريقيا المنتظرة في عهده، كما توالت العديد من الأزمات في ملفات تجديد عدد من نجوم الفريق، وكان آخرها عبد الله السعيد، الذي كان يتولى أمره، قبل أن يوقع صانع الألعاب الأبرز في الدوري المصري طيلة السنوات الأخيرة الماضية في الدوري المصري، للغريم التقليدي الزمالك، في صفقة قياسية لم تتم، لكنها انتهت بخسارة مجهودات النجم الدولي.    

البحث عن بطولة

في مطلع الشهر الحالي، بدأ عبد الحفيظ مهمته الجديدة، بقناة النادي الأهلي، بعد أسابيع من الاستغناء عن خدماته في الجهاز الفني، رفقة حسام البدري، الذي يرأس حاليًا نادي «بيراميدز»، ومنذ اليوم الأول له على الشاشة يبحث الجناح الطائر عن بطولة ثمينة في اعتقاده، وهي اللعب على مشاعر الجماهير، وذهب لاستدعاء آهاتهم «اللحظية» عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتفرغ للرد على منتقدي الأهلي عبر وسائل الإعلام، بطريقة ساخرة، وهو ليس دوره بالمناسبة، قبل أن تفلت منه الكرة مؤخرًا بالسخرية من ناد كبير بحجم نادي الترجي التونسي.

إعلامي يهاجم سيد عبدالحفيظ على الهواء: أنت فاشل في كل حاجة (فيديو) 

الأهلي نجح مساء أمس الجمعة في تحقيق فوز غال، على العملاق التونسي بهدف سجله النجم المغربي وليد أزارو، في «رادس»، واعتلى بهذا الانتصار قمة المجموعة الأولى، من دور مجموعات البطولة الإفريقية المنتظرة، فماذا كان رد فعل عبد الحفيظ؟    

سخرية أم إهانة؟

سيد عبد الحفيظ، ظهر عبر قناة الأهلي عقب المباراة، ولديه رغبة عارمة في إشعال الأمور على ما يبدو، معلقًا باستخفاف واضح وبدون داعٍ: «مازال الأهلي يجلد محليًا وإفريقيًا، وإنت بتلاعب الأهلي أقصى حاجة تعملها إننا نسمع صوتك، ممكن تنافس على البطولة، لكن تاخد البطولة الكبيرة ما أظنش!»، السؤال هنا ببساطة: هل يجهل عبد الحفيظ أن بطولة إفريقيا غائبة عن الأهلي منذ 2013، ويجهل أيضًا أن نادي القرن لم يحصل على البطولة في آخر 10 أعوام سوى مرتين فقط، أي أن هناك نحو 7 بطولات فشل في تحقيقها؟ لماذا التقليل من المنافسين بهذا الشكل؟

الأمر لم يقف عند هذا الحد، بل زاد عبد الحفيظ من الشعر بيتًا قائلًا: «قرار تونسي عاجل.. غلق ملعب رادس لو الأهلي موجود في البطولة الإفريقية، خالد يحيى مدرب الترجي انضم لكتيبة إعدام وضحايا الأهلي في رادس مع نبيل معلول وفوزي البنزرتي»، يسخر (سيد) وكأنه يرغب متعمدًا إفساد علاقة الناديين والجمهورين الرائعة، فهل لا يدرك الرجل ماذا يقول، وهل سيعتذر بعد آلاف التعليقات التي هاجمته على تلك التصريحات من جمهور الأهلي قبل أي جمهور آخر؟ ننتظر ونتمنى ذلك.

معارك مبكرة

المذيع أحمد الشريف، هاجم عبد الحفيظ، أول أمس يوم الخميس تعليقًا على انتقادات الأخير له ولأسامة حسن، ظهير أيسر نادي الزمالك السابق، والذي يقدم برنامج «الزمالك اليوم» على فضائية «الحدث»، حيث وصفه عبد الحفيظ بأن تاريخه توقف عند حصوله على شهادة الإعدادية، قائلًا: «أنا مش فاهم أنت عايز إيه، ومش عايز أدخل معاك في أي حدوتة أنت عايز تعملها، وإحنا مش فاكرينك أنت قاعد فين دلوقتي، ما تستفزنيش وتقولي تعالى نتكلم في الكورة، طب ما أنت أصلًا مدير كرة فاشل، ومشوك من الأهلي».

واستمر في حديثه: «هو مين اللي مشى عبدالله السعيد من الأهلي؟ مش أنت اللي قولتله مش هيدولك الفلوس اللي أنت عايزها روح شوف حالك برة، وبرضه ما عرفتش تجدد لأحمد فتحي ومؤمن زكريا، فأنت فاشل كمدير كرة، وطبيعي هتبقى مذيع فاشل، زي ما كنت لاعب فاشل ماحدش شافك غير سنتين والباقي كنت في المستشفى، ده وضعك ما تقعدش تخبط فينا».

وكان عبد الحفيظ، قد فتح النار على أحمد الشريف، قائلًا: «لما تطالبني ما أجيبش سيرة النادي بتاعك، مع إني ما قولتش خبر واحد عن الزمالك، اسمع نفسك بتتكلم على الأهلي قد إيه، مش ممكن يكون منك اتنين لأن البشرية ما تشيلش منك اتنين، أنا كل ما حد يبعتلي حاجة ليك والله العظيم بيجيلي أمل كبير جدًا إن أي حد رغم ضعف الإمكانيات ممكن يطلع في الإعلام ويكلم الناس».

نجم الأهلي السابق، واصل حديثه: «إيه موضوع إني إخوان اللي انتوا عمالين تقولوه، أنت عايز تقول إني بكره الشعب أو الجيش المصري، أنت عارف الجيش بيمثلي إيه؟ أنت دارس الجيش المصري أساسًا وتعرف إنجازاته وعمل إيه، لو كنت بتقرا، تعرف محمد علي مسك مصر امتى ومين اللي بعده؟ أنت عايز تقول إن أنا إخواني عشان تفهم الناس إني ضد جيشي وبلدي وتبعدنا عن الموضوع الأساسي، أتحداك لو قولتلي حكام مصر من سنة 1900، أنت عايز تهرب لأن الضعيف دايمًا كده، لما تيجي تواجهه في ملعب ياخدك في حتة تانية خالص، ويتهمك إنك حرامي أو نصاب او مرتشي أو إخواني، أنا موافق ألاعبك بس خليها كورة ما تتكلمش معايا حاجة تانية، وأنت عارف قوي إن الكورة صعبة عليك».

جلباب عدلي القيعي

من غير المعقول أن يغفل سيد عبد الحفيظ، خسائر عدلي القيعي الفادحة على المستوى الجماهيري، بعد أدائه الإعلامي غير المتوازن طيلة الأشهر الماضية، وهو الأمر الذي أفقده الكثير من شعبيته، نظرًا لتضارب مواقفه الواضح، ومحاولاته المستمرة في اللعب على وتر الجمهور، لكن السحر انقلب عليه في النهاية، فمن الأفضل أن يدرك الإعلامي الشاب سيد عبد الحفيظ دوره كمقدم برنامج مميز كما يتمنى جمهور الاهلي أن يشاهده في قناته، ويتجنب النجومية السريعة بالحصول على بطولات وهمية ستهوى به سريعًا، حتى ينجح هذه المرة نجاحا حقيقيا.

شارك الخبر على