إيتو يسقط في اختباره الأول بالدوري القطري

أكثر من ٥ سنوات فى التحرير

في أول ظهور له في دوري نجوم قطر فشل النجم الكاميروني صامويل إيتو، في مباراته الأولى مع فريقه الجديد قطر القطري، بعدما استقبل فريقه هدفين في الشوط الأول في المواجهة التي انتهت بفوز فريق السيلية بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الجمعة ضمن مباريات الجولة الثالثة في مسابقة دوري نجوم قطر لكرة القدم.

 وانضم إيتو (37 عاما)، مهاجم برشلونة وإنتر ميلان السابق، إلى قطر في وقت سابق هذا الأسبوع، وشارك في مباراة اليوم بأكملها، لكن المغربي رشيد تيبركانين أفسد انطلاقة قائد الكاميرون السابق بعد أن سجل ثنائية السيلية، حيث سدد تيبركانين كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء مفتتحا التسجيل في الدقيقة 16، ثم عزز التقدم من ركلة جزاء في الدقيقة 36، وسجل إيتو هدفا من ضربة رأس في اللحظات الأخيرة، لكن ألغاه الحكم بداعي تنفيذ ركلة حرة قبل إطلاق صافرته.

بهذه النتيجة توقف رصيد فريق قطر عند ثلاث نقاط جمعها من ثلاث مباريات، بينما رفع السيلية رصيده إلى ست نقاط انضم بها مع فريقي السد والدحيل في صدارة ترتيب جدول دوري نجوم قطر لكرة القدم.

المعروف أن صامويل إيتو مواليد 10 مارس 1981 ويعد أكثر لاعب إفريقي حصدًا للألقاب، حيث تُوج بجائزة أفضل لاعب كرة قدم إفريقي أربعَ مرات، أكثر من أي لاعب آخر، وذلك في أعوام 2003، 2004، 2005، و2010، كما فاز بالمركز الثالث في جائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم لعام 2005.

ولعب إيتو لأندية ريال مدريد وريال مايوركا وبرشلونة الإسبانيين ثم انتقل إلى نادي إنتر ميلان الإيطالي ومنه إلى إنجي الروسي ثم تشيلسي الإنجليزي وسامبدوريا الإيطالي وأنطاليا سبور التركي وأخيراً قطر القطري. 

ويأتي انتقال إيتو للدوري القطري ليلحق بزميله السابق الإسباني تشافي هيرنانديز لاعب برشلونة الذي لعب للسد القطري، والألماني ويسلي شنايدر زميله في إنتر ميلان الذي انتقل لنادي الغرافة القطري.

شارك الخبر على