مدرب برشلونة هدفنا دوري الأبطال.. ونيمار أصبح ماضيا

أكثر من ٥ سنوات فى التحرير

كشف الإسباني إرنستو فالفيردي، المدير الفني لنادي برشلونة، أن مواجهة ديبورتيفو ألافيس، صعبة ومعقدة، وذلك حسبما أفاد اليوم الجمعة، بالمؤتمر الصحفي الخاص باللقاء، المقرر إقامته غدًا السبت، على استاد كامب نو، بقيادة الحكم خوسي ماريا سانشيز مارتينيز، ضمن مواجهات الجولة الأولى بالدوري الإسباني قائلاً: "ألافيس فريق مُعقد وصعب علينا مهمتنا الموسم الماضي، وحقق الانتصار علينا في الكامب نو، ومباراة الغد ستكون صعبة ونعلم ذلك جيدًا، ودائما ما كان ألافيس يقوم بمباريات كبيرة في الكامب نو، ويأتون بنفس الرغبة والفكرة فهم مخلصون لـ"نهجهم"".

وفيما يخص تشكيلة الفريق وموقف شتيجن وسياسيين، قال المدير الفني لنادي برشلونة: "لدينا تشكيلة قوية لمواجهة كل التحديات لكن ما زال هناك وقت في سوق الانتقالات، ومن الرائع أن يوجد حارسان عظيمان في برشلونة، والأهم أن يكون الثنائي سعيدين في برشلونة، وحتى الآن شتيجن وسياسيين مستعدان للقتال".

كما تحدث إرنستو فالفيردي عن فترة الانتقالات، قائلا: "سعيد بالفريق الذي أملكه حتى الآن، وبكل تأكيد لن نكون خارج سوق الانتقالات حتى إغلاقه، ونملك لاعبين رائعين، ومهمة المدرب تكمن في إخراج كل ما يملكون من طاقة، بيكيه تدرب اليوم ورحلته لأمريكا لن تؤثر عليه بشيء وهو مستعد للمشاركة، ولا أعلم إن كان فيدال مستعد للمشاركة طوال 90 دقيقة، وهو عائد من إصابة أجبرته عن الغياب لأربعة أشهر، وأراه بحالة جيدة".

وواصل فالفيردي حديثه عن أهداف الفريق في الموسم المقبل، قائلا: "هدفنا هذا الموسم مثل كل موسم أن نحقق كل البطولات، ولا يوجد تفضيل بطولة على أخرى، والأصعب أن تحافظ على ما حققته الموسم الماضي (تحقيق الثنائية) ولكن هذا هو هدفنا أن نحقق كل البطولات، ودوري الأبطال لم يأت موسم لم يفكر فيه البارسا بتحقيق هذه البطولة، وهي بطولة رئيسية لنا كل موسم وسنقاتل عليها".

وأردف المدير الفني لنادي برشلونة: "الجدول مضغوط بلا شك، وبذلك نحتاج لفريق متكامل لتحقيق كل أهدافنا، وأعتقد بأنه إن كنت الأفضل طوال الموسم، ومحافظ على طريقتك فستحقق الانتصارات بكل البطولات".

وتحدث إرنستو فالفيردي عن العمل الإرهابي الذي حدث الموسم الماضي، قائلا: "العمل الإرهابي السنة الماضية في برشلونة صدمنا جميعًا، ونحن ندعم كل أهالي الضحايا قلوبنا معكم.. ولا أعلم إذا كان البارسا سيقوم بعمل شيء خاص لذكرى الحادث الإرهابي قبل لقاء ألافيس".

وردًا على سؤال حول لاعب الفريق (بي) ريكي بويج، قال فالفيردي: "الخطط معه هي نفسها كما كان من قبل، راضٍ عما يفعله لكنه ينتمي إلى الفريق (بي)، ولكننا سنطلب منه مساعدتنا خلال الموسم، ولقد تعامل بشكل جيد للغاية خلال فترة ما قبل بداية الموسم، وسيكون مع الرديف وإذا استمر بهذا الشكل وأظهر أنه يستحق ذلك فستكون له فرصة معنا".

وعن اللعب في أمريكا، تحدث فالفيردي قائلا: "اللعب في أمريكا بعض مباريات الدوري الإسباني، كرة القدم تخطت مرحلة أنها رياضة، وأصبح البيزنس أمرا طبيعيا فيها".

وفيما يخص رحيل رافينيا الكانتارا، قال المدير الفني لنادي برشلونة: "هناك العديد من الشائعات حول مستقبله، وأنا سعيد بكل ما أملكه في التشكيلة، وهو رحل الموسم الماضي بسبب الإصابة، ولم يكن هناك مجال كبير له للمشاركة فاتخذنا قرار رحيله بالاعارة، والآن هو معنا ونحن سعداء بما يقدمه.. إنه لاعب رائع ومُفيد".

واختتم المدير الفني للبارسا حديثه قائلاً: "آرثر لاعب رائع وضمه لمنتخب البرازيل هو شيء مفرح وأتمنى له السعادة، وكذلك أن يفيدنا هذا الموسم ولن أتحدث عن لاعب لا أملكه، وسعيد حقاً بما أملك من لاعبين، والعام الماضي خرج نيمار وأثر على الفريق، ولم يكن لنا الكثير من الوقت لإيجاد حلول".

شارك الخبر على