السعودية تدعم «التحالف ضد داعش» في سوريا بـ١٠٠ مليون دولار

أكثر من ٥ سنوات فى التحرير

أعلنت السعودية، اليوم الجمعة، عن مساهمة مالية بمبلغ 100 مليون دولار لصالح التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم «داعش»، وذلك في المناطق التي يسيطر عليها هذا التحالف في شمال شرق سوريا.

وتعد هذه أكبر مساهمة تقدم للتحالف، حتى الآن، وذلك بعد تعهد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، بتقديم هذا المبلغ، خلال المؤتمر الوزاري للتحالف، الذي عقد في العاصمة البلجيكية بروكسل في 12 يوليو الماضي، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

ووفقا للوكالة الرسمية السعودية، فإن الهدف من وراء تقديم هذه المساهمة المالية، تنشيط مشاريع حياتية في مدينة الرقة السورية، الواقعة تحت سيطرة التحالف الدولي، وذلك في مجالات الصحة، والزراعة، والكهرباء، والمياه، والتعليم، والنقل، والطرق، والجسور الرئيسية، وإزالة الأنقاض.

يذكر أن تايوان، خصصت الشهر الماضي، مليون دولار، لتمويل عملية تطهير مناطق سوريا والعراق من الألغام، المستمرة في المناطق الخاضعة لنشاط تحالف واشنطن الدولي لمكافحة "داعش" في سوريا والعراق، وقال ستانلي كاو ممثل تايوان لدى الولايات المتحدة، إن بلاده كعضو مسؤول في المجتمع الدولي، لا يمكنها البقاء جانبا ولذلك قررت تقديم هذا التبرع كجزء من التزاماتها لمساعدة قوات التحالف بقيادة واشنطن لمكافحة الإرهاب في سوريا والعراق.

وتعهد الرئيس الصيني شي جين بينج، بتقديم 600 مليون يوان أي ما يعادل 90.6 مليون دولار كمساعدات إنسانية للشعب السوري والأردني واليمني، وذلك خلال افتتاحه، للاجتماع الوزاري الثامن لمنتدي التعاون الصيني - العربي، بالعاصمة بكين بحضور أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية، وزير الخارجية سامح شكري، ضمن 17 وزيرا للخارجية من الدول العربية، وذلك حسبما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

اقرأ أيضًا: قرى الآشوريون في سوريا «خاوية على عروشها»

التحالف الدولي يقصف قوات شعبية تقاتل «داعش» بالعراق

الأزمة السورية.. داعش يعود للواجهة وصفقة لإخراج إيران وتركيا

الأمم المتحدة: نحو 30 ألف داعشي لا يزالون بالعراق وسوريا

تقارير: ضربة جوية شرق سوريا تقتل 54 شخصا بينهم 28 مدنيا

شارك الخبر على