وزيرة التخطيط ١٣ مليار جنيه حجم الاستثمارات الحكومية فى الصعيد

أكثر من ٥ سنوات فى التحرير

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أن خطة العام المالي الحالي 2018-2019، وجهت لإقليم جنوب الصعيد، والذي يضم خمس محافظات من ضمنهم محافظة البحر الأحمر، والتى تستحوذ على النسبة الأكبر من الاستثمارات الحكومية الموجهة لمحافظات الصعيد بنسبة 51%، وبقيمة بلغت 13 مليار جنيه، مؤكدة أن نصيب محافظة البحر الأحمر من تلك الاستثمارات المخصصة للإقليم بلغت حوالى 2.245 مليار جنيه.

جاء ذلك خلال لقائها باللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر لبحث الاليات اللازمة لتحقيق التنمية المتكاملة بالمحافظة، فضلاً عن مناقشة الاستثمارات المخصصة للمحافظة خلال خطة العام المالي الحالي 2018-2019 وخاصة الموجهة منها لقطاعات مياه الشرب والصرف الصحي.

اقرأ ايضا: وزيرة التخطيط: تفعيل قرار تدريب الشباب داخل الجهاز الإدارى للدولة

وأشارت السعيد خلال اللقاء إلى أن خطة التنمية المستدامة متوسطة المدى تستهدف استكمال عدد من المشروعات بالمحافظة والخاصة بمشروعات المياه، موضحة أن الخطة تتضمن استكمال محطة تحلية الغردقة ،إلى جانب البدء في إنشاء محطتي تحلية بالزعفرانة ورأس غارب، فضلاً عن محطة تحلية مياه البحر بسفاجا، لافتة الى أن الاستثمارات الحكومية الموجهة لقطاع المياه بالعام المالي الحالي تبلغ 207 مليون جنيه من إجمالي الاستثمارات الموجهة للمحافظة، إلى جانب 117 مليون جنيه تم تخصيصها إلى قطاع الصرف الصحي، بالإضافة الى مشروعات النقل المستهدف تنفيذها بإجمالي استثمارات حكومية بلغت 579 مليون جنيه.

اقرأ ايضا: وزيرة التخطيط: المسودة النهائية لرؤية 2030 خلال أيام 

وتابعت السعيد، أن مشروعات قطاع النقل تتضمن استكمال ازدواج طريق سفاجا، القصير، مرسى علم ورصف طرق بالغردقة وسفاجا وحلايب ومرسى علم.

وأضافت وزيرة التخطيط، أن مساحات الأراضي والمشروعات المطروحة للاستثمار السياحي خلال العام الحالى 2018-2019 في محافظة البحر الأحمر تمثل حوالي 34.2 مليون متر مربع، بما يتيح حوالي 26 فرصة استثمارية بالمنطقة، مشيرة إلى أنها ستتوجه للقيام بزيارة المحافظة وخاصة منطقة شلاتين في سبتمبر المقبل

من جانبه قال اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، أن عدد السائحين للمحافظة بلغ 507 ألف سائح خلال الشهر الماضي فقط وذلك مقارنة بعام 2010 ،مؤكداً على حرص المحافظة على السعى لتحقيق التنمية الكاملة والارتقاء بمحافظة البحر الأحمر ومدينة الغردقة.

وتابع المحافظ، أن هناك نية لإقامة مدينة سياحية جديدة ما بين مدينتي الغردقة وسفاجا لتأتي من جنوب الغردقة وحتى ميناء سفاجا.

اقرأ ايضا: الرئاسة: الدولة تتوجه «على أعلى مستوى» لتنمية الصعيد

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على