نشرة النجوم اشتعال أزمة الفيشاوي.. السخرية من «أم الدنيا».. هل احتجزت تونس جميل راتب؟

أكثر من ٧ سنوات فى التحرير

تستعرض «التحرير» في نشرتها الفنية أبرز الأحداث والأخبار الخاصة بمشاهير ونجوم الفن والمجتمع على الأصعدة المحلية والعربية والدولية، والتي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام خلال الـ24 ساعة الماضية، وأبرز تدوينات وتصريحات المشاهير، وذلك فى إطار سعيها لتوفير مساحة متنوعة من المعرفة والتسلية لكل القراء.  

لأول مرة.. عرض «الديكتاتور العظيم» لتشارلي شابلن في مصر

يعرض الفيلم الكلاسيكي "الديكتاتور العظيم" لتشارلي شابلن بالترجمة العربية، لأول مرة في مصر، وذلك خلال بانوراما الفيلم الأوروبي، في كلا من سينما زاوية وسينما كريم، ويعرض في نسخته المترممة بفضل المعهد البريطاني.

"الديكتاتور العظيم" فيلم كوميدي وسياسي من بطولة وإخراج وتأليف تشارلي تشابلن، تم عرضه لأول مرة في 15 أكتوبر عام 1940. التفاصيل

إعلان «البر التاني» يتجاوز مليون مشاهدة على «يوتيوب»

حقق إعلان فيلم "البر التاني" أكثر من مليون مشاهدة على القناة الرسمية لشركة Creativo المنتجة للفيلم على موقع يوتيوب، وذلك بعد أسبوع واحد من طرحه، وكانت المقدمة الإعلانية قد كشفت عن استغلال أحد سماسرة الهجرة لأحلام الشباب، ومحاولاتهم المستميتة من أجل جمع اللازم من أجل رحلة خطرة عبر البحر. مزيد من التفاصيل 

الجمهور يغازل مروان خوري.. والفنان اللبناني ينعى ملحم بركات

استقبل جمهور حفل الليلة من مهرجان الموسيقى العربية الفنان مروان خورى بحفاوة شديدة، وتحديدا نساء الحفل، اللاتى قمن بمغازلته، فدعته إحداهن بـ"يا مروان يا عسل"، وهو ما أخجله لكنه عاد ليرد عليها قائلا "عسل ممكن بس صعب أكون سكر"، فى إسقاط منه على أزمة غلاء سعر السكر، وهو ما أثار ضحك الحضور. ويواصل تقديم أغنيات الحفل منها "العد العكسى"، و"معقول". 

وأبدى خورى حزنه الشديد على رحيل الفنان اللبنانى ملحم بركات، وقال: من أسبوع فى لبنان كان عندنا خسارة مهمة فى العالم العربى هى رحيل الفنان ملحم بركات كانت صدمة كبيرة لنا، لكن إنتاجه الموسيقى هو أكبر تعويض لهذه الخسارة. 

• اقرأ أيضًا: مروان خوري: «ماينفعش أقدم حفل من غير ما أغني لمحمد عبد الوهاب»

حقيقة احتجاز جميل راتب في تونس لعدم دفعه مصاريف الإقامة 

أصدرت الهيئة التنظيمية لمهرجان أيام قرطاج السينمائية، بيانًا اليوم الإثنين، لإيضاح ما أثير حول احتجاز الفنان جميل راتب، والذي حضر لتكريمه خلال فعاليات المهرجان، في مقر إقامته بأحد الفنادق.

وجاء في البيان: "كان الفنان جميل راتب محل حفاوة وترحاب كبيرين، وهو الوحيد الذي أعطى مدير أيام قرطاج السينمائية الأوامر بالتكفل بكل حاجياته خلال إقامته في تونس؛ نظرا لوضعه الصحي الحرج، إلا أنه تعرض خلال إقامته في تونس إلى وعكة صحية استوجبت نقله إلى إحدى المصحات (المستشفيات)، وقد تنقل معه شخصيا مدير المهرجان ورافقه حتى عودته إلى النزل". البيان كامل

الموسيقى العربية.. غادة رجب ومحمد محسن يغنيان على المسرح الكبير 

يقام ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية، حفلان في الثامنة مساء اليوم، الأول على المسرح الكبير، وتحييه النجمة غادة رجب بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو رضا رجب، ويتضمن نخبة من أعمالها، إلى جانب مختارات من عيون الطرب العربي، ويسبقها فاصل بمصاحبة الفرقة القومية العربية للموسيقى بقيادة المايسترو حازم القصبجي.

ويضم فقرات لكل من الفلسطينية منال موسى، إيمان عبد الغني والعازفين محمود سرور "كمان" وماجد سرور "قانون"، بالإضافة إلى فاصل للفنان محمد محسن يتغنى خلاله بباقة متميزة من أغانى التراث العربي. 

وفي ذات الموعد على مسرح معهد الموسيقى العربية، يقام حفل يضم مجموعة متنوعة من المؤلفات والأغاني التراثية والأناشيد الدينية، ويحييه كل من الفنان علي الهلباوي والفنان إبراهيم فاروق. 

• اقرأ أيضًا: نصير شمة يعزف «على حافة الآلام» إهداءً للمرأة الفلسطينية 

قريبا.. عمرو يوسف يبدأ تصوير «نقطة ومن أول السطر» 

تعاقد الفنان عمرو يوسف، على مسلسل "نقطة ومن أول السطر"، من إخراج إسلام خيري، وتأليف ورشة كتابة "كلوك ورك تمبتيشن". وأشرف على الكتابة أحمد شوقي وشاركه في الورشة محمد عبدالعزيز وحميد مدني وماريان هاني. 

ومن المقرر بداية التصوير بمجرد الاستقرار على الفريق المشارك في العمل للحاق بالموسم الرمضاني المقبل. 

ميريهان حسين تشكر جمهورها

وجهت الفنانة ميريهان حسين، رسالة شكر إلى جمهورها، من خلال صفحتها الرسمية على موقع الصور انستجرام، لتخطيها عدد مليون ونصف المليون متابع. ونشرت ميريهان صورة وعلقت عليها قائلة: "مليون وستمائة ألف متابع شكرا يا أحلى فانز". 

ونشرت ميريهان صورة وعلقت عليها قائلة: "مليون وستمائة ألف متابع شكرا يا أحلى فانز". 

بعد بيان وقف التعامل معه.. أحمد الفيشاوي يقاضي غرفة صناعة السينما

قرر الفنان الشاب أحمد الفيشاوي مقاضاة غرفة صناعة السينما، بعد قرارها بإلزام المنتجين بوقف التعامل معه، على خلفية أزمته مع المنتجين جابي خوري وناهد فريد شوقي. 

من ناخية أخرى، ينتظر الفيشاوي عرض فيلميه "الشيخ جاكسون" للمخرج عمرو سلامة، و"القرد بيتكلم" للمخرج بيتر ميمي، كما يشارك في الدورة الـ38 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بفيلم "يوم للستات" للمخرجة كاملة أبو ذكري. 

• اقرأ أيضًا: «غرفة السينما»: «المنتج اللي يتعامل مع الفيشاوي مايشتكيش».. وخوري: «عاوز فلوسي» 

إنارة قلعة بعلبك احتفالا بعيد ميلاد فيروز 

قرر المسئولون في مدينة بعلبك الاحتفال بعيد ميلاد السيدة فيروز هذا العام بإنارة القلعة على شكل صورة كبيرة لجارة القمر، وذلك في الحادي والعشرين من نوفمبر.

وما زالت تجري التحضيرات لذلك الحدث، على أمل أن تغني فيروز على مسرح بعلبك مرة أخرى. وتحتفل فيروز بعيد ميلادها الثمانين هذا العام، وكان آخر ألبوماتها هو "إيه في أمل" عام 2010. 

فنان تونسي يسخر من «أم الدنيا» في حضور عادل إمام: «نحن من أسسنا القاهرة»

تسببت مزحة قام بها الفنان التونسي لطفي العبدلي، خلال حفل اختتام «أيام قرطاج السينمائية»، في غضب عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، حيث إنه سخر من عبارة «مصر أم الدنيا»، والتي رددّها الفنان عادل إمام، ضيف شرف المهرجان، خلال كلمته، والتي تحدث فيها عن عراقة السينما المصرية، واصفًا إياها بـ«أم السينما العربية».

وروى «إمام» دور جيل العظماء في إثراء حركة السينما العربية، ونقل خبراتهم للدول العربية، ودورهم في تطوير العمل السينمائي بكافة أشكاله، مستدلًا بالمصور المصري محمد إبراهيم الذي كان أول من صور بكاميرا سينمائية في مصر، والاقتصادي الكبير طلعت حرب الذي أنشأ استوديو مصر وأرسل بعثات للخارج لدراسة السينما. شاهد التفاصيل بالفيديو

• اقرأ أيضًا

◄ قوة ضاربة ودفاتر قديمة.. محمد رمضان يغير جلده في «مرزوق وإيتو»

◄ القائمة الكاملة للفائزين بجوائز «MTV EMAs»

◄ «Hacksaw Ridge» يقترب من الأوسكار
 

○◄ تابع كل أخبار المشاهير ومواقع التواصل الاجتماعى من: «التحرير تريند»

♫◄ ابدأ يومك بغنوة.. اخترنا لك هذا الصباح: «سألتك حبيبي».. غناء: فيروز..  كلمات وألحان: الأخوين رحباني

شارك الخبر على