الصحة وفاة الحالة الـ١٢ بين الحجاج المصريين

ما يقرب من ٦ سنوات فى التحرير

أعلنت وزارة الصحة والسكان، في بيان لها، اليوم الثلاثاء، عن وفاة الحالة الثانية عشر بين الحجاج المصريين بالأراضى السعودية، لحاج يدعى يحيى محفوظ طه محمد، من محافظة أسيوط، يبلغ من العمر 43 عاما، ويتبع قرعة الداخلية، وتوفي الحاج داخل غرفته بالفندق بمكة المكرمة، نتيجة هبوط حاد فى الدورة الدموية، وتم نقله إلى المستشفى، لافتة إلى تلقي غرفة الطوارئ بالبعثة الطبية في مكة بلاغا بالوفاة، وتم التنسيق مع السلطات المختصة لاستخراج شهادات الوفاة.

اقرأ أيضا| بعثة الحج: التعاقد مع 506 حافلات مزودة بـ«جي بي إس»

وكانت الوزارة، قد أعلنت أمس الإثنين، عن ارتفاع حالات الوفاة بين الحجاج المصريين إلى 11، بعد وفاة اثنين من الحجاج، نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية. وأوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوفاة الأولى لحاج يدعى مسعد عبدالحميد إبراهيم مدكور، من محافظة الغربية، ويبلغ من العمر 70 عاما، ويتبع حج التضامن، توفي نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية، وذلك بمكة المكرمة، مضيفا أن الوفاة الثانية لحاجة تدعى سهير أحمد يوسف محمد من محافظة أسوان، تبلغ من العمر 53 عاما، وتتبع حج الداخلية، توفيت نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية والتنفسية بمستشفى النور التخصصي بمكة المكرمة.

من ناحية أخرى، قال الطيار أحمد عادل رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، أمس، إن الشركة بدأت العد التنازلي في مرحلة السفر إلى الأراضي المقدسة، إذ سيرت مصر للطيران منذ بداية الموسم في 27 يوليو الماضي وحتى نهاية رحلات، اليوم الإثنين، 296 رحلة جوية من مطار القاهرة والمطارات المصرية إلى جدة والمدينة المنورة، بواقع 140 رحلة جوية إلى المدينة المنورة و156 رحلة جوية إلى جدة، نقلت خلالها 55 ألفا و300 حاج من حجاج القرعة والجمعيات والسياحة والترانزيت بالإضافة إلي رحلات العمل. للمزيد من التفاصيل (اضغط هنا)

اقرأ أيضا| هاكاثون و18 ألف شرطي.. كيف تستعد المملكة لموسم الحج؟

شارك الخبر على