الإسكان الاجتماعي انتهاء تنفيذ ٣٠٠ ألف وحدة

ما يقرب من ٦ سنوات فى التحرير

قال المهندس صلاح حسن رئيس الجهاز التنفيذى لمشروعات الإسكان الاجتماعي، إن مشروع الإسكان الاجتماعى يتم تنفيذه في كافة المدن الجديدة بمحافظات الجمهورية، وإن ما يتم تنفيذه ما يزيد على 510 آلاف وحدة سكنية، انتهى منها ما يقرب من 300 ألف وحدة، وجار تنفيذ 200 ألف وحدة متبقية، مضيفا أنه يتم التجهيز لطرح 200 ألف وحدة سكنية أخرى، ليصل الإجمالى إلى 700 ألف وحدة سكنية، كما أنه تم إطلاق 9 إعلانات لمشروع الإسكان الاجتماعى تقدم لها أكثر من 700 ألف مواطن منطبق عليهم الشروط.

وأوضح حسن، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، أن هناك بعض المتقدمين لديهم مشكلات فس المستندات أو الدخل، ويتم حلها، وطالما المواطن متقدم وتنطق عليه الشروط ويستكمل الإجراءات سيحصل على وحدته السكنية.

اقرأ أيضا| 10 اختلافات بين الإسكان الاجتماعي «المدعم» و«الحر»

يذكر أن مجلس الوزراء، وافق خلال اجتماعه في شهر يوليو الماضي، برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على تحويل المواطنين الحاجزين بمشروع الإسكان الاجتماعي والراغبين في التحويل إلى محافظات أخرى غير مجاورة للمحافظة التي تم الحجز بها أول مرة، بشرط عدم التخصيص، وذلك في حالة تقديم ما يفيد بتغيير مكان العمل إلى المحافظة أو المدينة الجديدة المراد التحويل إليها والمتوفر بها وحدات.

وكان صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، قد طرح كراسات شروط حجز وحدات الإسكان الاجتماعي الحر، بمكاتب البريد المصري المميكنة، وتم توفير 202 مكتب بريد مميكن لشراء كراسات الشروط وسداد مقدم جدية الحجز، في مناطق القطامية، شرق ووسط وشمال القاهرة، الجيزة، الفيوم، شمال وجنوب أكتوبر، برج العرب، الإسكندرية، البحيرة، مطروح، المنيا، أسوان، أسيوط، البحر الأحمر، المنيا، الأقصر، سوهاج. للمزيد من التفاصيل (اضغط هنا)

اقرأ أيضا| إعلان موعد تسليم أراضي الإسكان الاجتماعي بمدينة السادات

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على