نشرة الرياضة هاتريك صلاح.. سموحة يتمسك بطولان.. مصير متعب

أكثر من ٧ سنوات فى التحرير

تستعرض «التحرير» في نشرتها الرياضية، أبرز الأحداث والقضايا على الساحة الرياضية وأخبار كرة القدم المحلية والعربية والعالمية والمحترفين بالخارج، والألعاب الرياضية المختلفة، وبعض الطرائف الرياضية، وما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام خلال الـ24 ساعة الماضية، وذلك فى إطار سعيها لتوفير خدمة إخبارية شاملة ومجمعة يلم من خلالها القارئ بكل ما فاته وآخر التطورات.

 

الرياضة «جوة مصر»

سموحة يرفض التفريط في طولان.. والزمالك يؤجل إعلان المدرب الجديد

أجرى مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك اتصالًا هاتفيًا بمحمد فرج عامر، رئيس نادي سموحة السكندري، لاستطلاع رأيه في إمكانية تولي حلمي طولان، المدير الفني للفريق السكندري تدريب القلعة البيضاء خلال الفترة المقبلة.

وكشف مصدر، في تصريحات خاصة لـ«التحرير»، أمس الأحد، أن عامر رفض التفريط في طولان وأبدى لرئيس الزمالك تمسكه الشديد بمديره الفني.

ومن جانبه أكد منصور في تصريحات صحفية، أنه حتى الآن لم يتم حسم موقف مؤمن سليمان المدير الفني الحالي للفريق، الذي تقدم باستقالته أمس السبت، مشددًا على أن مجلس الإدارة اجتمع اليوم ولم يتم التوصل إلى قرار، وتقرر مد الجلسة حتى اليوم الإثنين.

شوبير: من حق كل القنوات إذاعة مباراة مصر وغانا

هاجم الإعلامى أحمد شوبير، مجلس إدارة اتحاد الكرة، بسبب الطريقة التي يتم بها التعامل في بث مباريات المنتخب الوطني في تصفيات بطولة كأس العالم روسيا 2018.

وقال شوبير، خلال حلقة الأحد، من برنامج «مع شوبير» الذي يقدمه على قناة on sport، إن حقوق بث مبايرات منتخب مصر على أرضه هي ملك لاتحاد الكرة، لكنه سمح بالتفريط مجانًا في حقوقه، وفقد التليفزيون المصري هو الآخر حقوقه في بث مباريات منتخب مصر.

وواصل شوبير، هجومه على شركة «برزنتيشن» الراعية لاتحاد الكرة، مضيفًا أن من حق القنوات إذاعة مباراة مصر وغانا، مقابل تسديد الشرط الجزائي، لأن «برزنتيشن» لم تسدد سوى 7 ملايين لخزينة الجبلاية من إجمالي 30 مليون جنيه، واصفًا تعامل الشركة الراعية بالتعنت.

فيديو| نادر شوقي: متعب أفضل مهاجم في الأهلي.. ولن أجد صعوبة في تسويقه

قال نادر شوقي، وكيل عماد متعب، نجم هجوم النادي الأهلي، إن اللاعب سينتظر حتى نهاية تعاقده مع ناديه، بنهاية الموسم الحالي، لتحديد مصيره في حالة عدم التجديد للنادي الأحمر. 

وأضاف شوقي، خلال مداخلته الهاتفية، مساء الأحد، ببرنامج «كورة كل يوم» الذي يقدمه الإعلامي كريم حسن شحاته، على قناة النهار رياضة، أن «متعب» لن يستخدم ورقة التوقيع لنادي آخر في انتقالات يناير المقبلة، كما يحق له، موضحًا أنه سينتظر حتى نهاية الموسم.

وأكد، أن «متعب» هو أفضل مهاجم في النادي الأهلي، بالأرقام، ولن يجد صعوبة في تسويقه بالخليج، خاصة أنه اسم كبير في الكرة المصرية،  نافيًا وجود اتصالات بينه وبين مسؤلو نادي الزمالك، كما يتردد. 

الرياضة «برة مصر»

صلاح يسجل «هاتريك» ويقود روما للفوز على بولونيا بـ«الكالتشيو»

فاز روما على نظيره بولونيا، بثلاثية دون رد، في المباراة التي أُقيمت بينهما أمس الأحد، على استاد الأولمبيكو، لحساب الجولة الـ12 من الدوري الإيطالي.

وسجل صلاح الهدف الأول لروما في الدقيقة 13 بعدما استقبل تمريرة عرضية من بيروتي داخل منطقة الجزاء سددها وارتطمت بالمدافع وغيرت اتجاهها.

ونجح في إحراز الثاني لروما في الدقيقة 63 بعدما استقبل تمريرة من دجيكو لينفرد بالمرمى ويضع الكرة سهلة على يمين حارس المرمى.

وفي الدقيقة 71 تمكن صلاح من إحراز الهدف الثالث بعد متابعة رائعة لتسديدة من دجيكو. بهذه النتيجة رفع روما رصيده إلى 26 نقطة في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد بولونيا عند 13 نقطة في المركز الـ15.

مانشستر يونايتد يستعيد ذاكرة الانتصارات بثلاثية في أمام سوانزي

فاز فريق مانشستر يونايتد، على مستضيفه سوانزي سيتي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في إطار الأسبوع الـ11 من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

أحرز هدف الشياطين الأول بول بوجبا في الدقيقة 15، ثم أتبعه زلاتان إبراهيموفيتش بهدف ثان في الدقيقة 21، وعاد نفس اللاعب ليسجل مرة في الدقيقة 33، وقلص فان دير هورن النتيجة لسوانزي بهدف في الدقيقة 69.

وبتلك النتيجة يكسر الشياطين عقدة الفوز التي لاحقتهم في مبارياتهم الأخيرة في الدوري، ويصبح في المركز الـ 6 برصيد 18 نقطة، فيما يحتل سوانزي المركز الـ19 وقبل الأخير برصيد 5 نقاط.

ليستر يخسر على ملعبه أمام وست بروميتش 1- 2

قاد مات فيليبس، فريقه وست بروميتش ألبيون، للفوز على ليستر سيتي 2-1 في استاد كينج باور في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، أمس الأحد. انتهى الشوط الأول بشباك نظيفة لكلا الفريقين قبل أن يضع جيمس موريسون، الفريق الضيف في المقدمة بعد سبع دقائق من بداية الشوط الثاني عندما حول عرضية الإسكتلندي ماتيو فيليبس من الجانب الأيمن برأسه داخل الشباك.

ورد لاعبو ليستر بعدها بثلاث دقائق بهدف جاء بنكهة جزائرية خالصة بعدما مرر رياض محرز كرة بينية داخل المنطقة حولها إسلام سليماني وهو بمفرده في مواجهة المرمى داخل الشباك.

وتقدم الضيوف مجددًا عن طريق النجم فيليبس، ليضع ويست بروم في المقدمة في الدقيقة 72 إثر خطأ فادح من دفاع "الثعالب" لتصل الكرة أمام الجناح الإسكتلندي الذي انطلق مسرعا قبل أن يضع الكرة بهدوء ومهارة من فوق الألماني رون روبرت زيلر.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد "الباجيز" للمركز الحادي عشر بعدما أصبح رصيده 13 نقطة، فيما تجمد رصيد ليستر عند 12 نقطة يقبع بها في المركز الرابع عشر.

شاهد هاتريك محمد صلاح في بولونيا

شارك الخبر على