الاتحاد البحريني لكرة السلة يطلق أول دوري للألعاب الإلكترونية للأندية واخر للجماهير

ما يقرب من ٦ سنوات فى بنا

المنامة في 28 يوليو / بنا / بدأ الاتحاد البحريني لكرة السلة برئاسة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة في اتخاذ خطوات هامة على أرض الواقع من اجل إطلاق أول دوري للألعاب الإلكترونية لكرة السلة على أن يُقام على مستويين الأول موجه الى لاعبي الأندية الوطنية المنضوية تحت مظلة الاتحاد البحريني لكرة السلة والثاني بطولة للجماهير الرياضية على مستوى المملكة والجماهير الخليجية.
وقال سمو الشيخ عيسى بن علي " إننا نحرص في كل موسم على تنويع البطولات والمسابقات التي تقدم للأندية الوطنية وفي هذا الموسم اتجه الاتحاد لإقامة دوري الألعاب الالكترونية والتي ستكون الأولى في المنطقة والموجهة الى لاعبي الأندية ومعتمد ضمن الروزنامة كما أن الاتحاد فضل اشراك الجماهير السلوية في البطولة وذلك بهدف اثراء مسيرتها بما يدعم توجهاتنا في نشر ثقافة كرة السلة بين الجماهير".

وعن توجه الاتحاد للألعاب الالكترونية أشار سموه " إن المتتبع للمجتمع الرياضي يتعرف بكل وضوح على مدى انتشار الألعاب الالكترونية وحب الجماهير وخاصة الشباب منهم لهذه الألعاب ومواكبة منا لهذا التوجه الحديث فضلنا إقامة بطولتين الأولى للاعبي الأندية والثانية للجماهير ونأمل أن تحظى بمشاركة كبيرة وواسعة".

واعرب سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة عن تقديره للتعاون البناء مع NBA2K وجميع الرعاة والداعمين للبطولة الامر الذي سيساهم في نجاح البطولة والوصول الى أهدافها.

وتأتي خطوة الاتحاد البحريني لكرة السلة في تنظيم هذا الدوري توافقاً مع استراتيجيته المعتمدة لتنويع البرامج والأنشطة التي تهتم برياضة كرة السلة وجذب اللاعبين والجماهير من أجل المشاركة فيها الامر الذي يعزز قيم كرة السلة ورسالتها النبيلة بالإضافة الى تكريس ثقافة متابعة وممارسة كرة السلة من قبل مختلف محبيها.

ويعتبر دوري كرة السلة الإلكترونية للأندية الوطنية هي أولى المسابقات الرياضية على مستوى المنطقة التي تقام للاعبي الأندية المنتسبين الى الاتحاد البحريني لكرة السلة بالإضافة الى وضعها ضمن الروزنامة الرسمية لمسابقات الاتحاد للموسم الرياضي 2018-2019 واعتمادها ضمن المسابقات التي ينظمها.

وسيقام دوري الأندية وبطولة الجماهير بالتعاون مع NBA2K والتي يتم التنسيق حاليا معهم من أجل إطلاق هذه البطولة والتي ستقام خلال شهر سبتمبر على أن يتم افتتاح موعد التسجيل في الأسبوع القادم كما سيقوم الاتحاد البحريني لكرة السلة بمراسلة الأندية المنضوية تحته من لأشراك لاعبيهم في هذا الحدث الهام.

وحدد الاتحاد البحريني لكرة السلة شروطا للمشاركة، حيث اشترط على المشارك في دوري الأندية أن يكون لاعب كرة سلة مسجلا في كشوفات النادي، فيما لم يحدد اشتراطا لبطولة الجماهير وجعلها مفتوحة للجميع من داخل البحرين والدول الخليجية الشقيقة.

وتم تشكيل لجنة لإدارة عدة المسابقة برئاسة السيد غازي رضي، وستكون الجماهير المشاركة في البطولة مع موعدا لمفاجئة متميزة هي عبارة عن جوائز نقدية وعينية للفائزين في وغيرها من المفاجآت.

ت/و

م.ف.ق/س.ي

بنا 1936 جمت 28/07/2018

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على