«المرض اللعين ومسيرة ودعم حراس العالم» في ليلة اعتزال أكيمي

ما يقرب من ٦ سنوات فى التحرير

ظن أن الدنيا بدأت تبتسم له من جديد بعدما أبلغه الأطباء أنه تماثل للشفاء من المرض الخبيث الذي أصابه وعانى منه الأمرين، لكنه لم يكن يعلم أن القدر لم يعد رحيما به، فقد أجبره السرطان على الاستسلام ورفع الراية البيضاء، وإنهاء مشواره مع الساحرة المستديرة، هو كارل أكيمي، حارس المرمى النيجيري، الذي حاول قدر استطاعته أن يبقى في الملاعب، خاصة أنه لم يتجاوز عامه الثاني والثلاثين، لكن المرض كان أقوى وأشرس نال منه تماما ولم يعد يقوى على اللعب مرة اخرى.

منذ أن تعرض للإصابة بمرض سرطان الدم عام 2017 صمد أكيمي وأظهر إرادة حديدية أملا في العودة مجددا، وبالفعل اقترب كثيرا بعد أن أكد الأطباء له أنه بدأ يتماثل للشفاء، لكنه لم يستطع العودة إلى الملاعب من جديد بناءً على نصيحة الأطباء، الذين نصحوه بضرورة الاعتزال بعد أن منحوه الأمل.

الأطباء طالبوا أكيمى بالاعتزال لأن جسده لم يعد يحتمل، على اللعب والعودة مجددا للمستطيل الأخضر، حارس مرمى ولفرهامبتون الإنجليزي الصاعد للبريميرليج لم يصدق أنه لن يشارك مع فريقه في أقوى دوري في العالم من جديد، خاصة أن المرض وجه له ضربتين قاصمتين أولاهما حرمانه من المشاركة مع منتخب نيجيريا في كأس العالم الأخيرة في روسيا، ثم جاء الدور على الدوري الإنجليزي بعد إجباره على الاعتزال.

أكيمي لم يجد أمامه مفرا و رضخ لرغبة الأطباء، بعدما بات مقتنعا بأن أطفاله، وأسرته، وأصدقائه، ومحبيه لهم عليه حق أكبر من عشقه لكرة القدم، فاستقر به المطاف على الاعتزال والابتعاد النهائي عن معشوقته، أملا في البقاء حيا لتربية أطفاله ورعاية الأسرة التي تحملت معه الصعاب في مشوار مرضه الصعب.

إكيمي يودع كرة القدم برسائل مؤثرة: «اعتزلت لأبقى من أجل أطفالي» 

بهذه الكلمات بدأ كارل أكيمي تصريحاته، الجمعة حول قرار اعتزاله، وقال صاحب الـ32 عاما لموقع ناديه الرسمي: «طبيبي نصحني بالاعتزال بسبب تأثير العلاج على جسمي، أعتقد أنه أفضل قرار أقدم على اتخاذه الآن»، وأضاف: «العودة إلى الملاعب فيها مخاطرة كبيرة، ويجب أولا أن أفكر في صحتي، وعلى أن أبقي من أجل أطفالي، وعائلتي وأصدقائي». (للمزيد)

كيف أجبر السرطان الحارس النيجيري على اعتزال كرة القدم؟

وبعد إعلان مرض أكيمي قام الاتحاد النيجيري لكرة القدم، ومدرب المنتخب جيرنو روهر، الألماني الجنسية، بلفتة طيبة، وتم إعلان ضم كارل لقائمة النسور التى ستشارك بكأس العالم بروسيا 2018. (للمزيد)

حراس العالم يدعمون أكيمي بعد اعتزاله كرة القدم 

الاستجابة من نجوم حراسة المرمى حول العالم كانت أسرع مما توقع الكثيرون، فقد انهالت رسائل الدعم والحب على صفحة النادي الرسمية على موقع «تويتر» من الحراس الكبار، بداية من بيتر تشيك، حارس أرسنال، وإيكر كاسياس، الحارس الأسطوري لريال مدريد ومنتخب إسبانيا، وجو هارت، حارس مانشستر سيتي، وتير شتيجن، حارس برشلونة، وديفيد سيمان، حارس الأرسنال السابق والمنتخب الإنجليزي، ووالتر زينجا، حارس منتخب إيطاليا سابقا، وبيتر شمايكل، حارس مرمى مانشستر يونايتد السابق، ومارك شوارزر، حارس تشيلسي السابق، ونهاية بحارس مرمى ستوك سيتي، جاك بوتلاند. (للمزيد)

 

شارك الخبر على