مصر تدين استهداف «الحوثيين» ناقلة نفط سعودية يضر التجارة العالمية

ما يقرب من ٦ سنوات فى التحرير

أدانت مصر الهجوم الذي استهدف ناقلة النفط السعودية في البحر الأحمر من قبل مليشيات الحوثي في اليمن.

وذكرت وزارة الخارجية، في بيان اليوم الخميس، أن هذا الهجوم يمثل خرقًا صارخًا لكافة القوانين والأعراف الدولية التي تنص على حرية حركة الملاحة في الممرات المائية الدولية، فضلًا عن تأثيره السلبي على حرية حركة التجارة الدولية.

اقرأ أيضًا: إرهاب «الحوثي» في البحر الأحمر يهدد الملاحة البحرية 

وجدد البيان مطالبة مصر للمجتمع الدولي بضرورة الاضطلاع بدوره نحو استعادة الشرعية إلى اليمن على أساس مقررات الشرعية الدولية الممثلة في قرار مجلس الأمن ٢٢١٦ والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني اليمني، والتصدي لكافة الأعمال الإرهابية التي من شأنها زعزعة الاستقرار في المنطقة.

وذكر التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، أن ناقلة نفط في البحر الأحمر تعرضت لأضرار بسيطة، إثر هجوم شنه الحوثيون.

وقال التحالف في بيان له، أمس الأربعاء، نقلته قناة الإخبارية السعودية الرسمية، إن "محاولة هجوم إرهابي حوثي إيراني على ناقلة نفط سعودية في البحر الأحمر"، مضيفا: "تعرضت ناقلة النفط لأضرار بسيطة، والميليشيات كادت أن تتسبب في كارثة بيئية"، لافتًا إلى "استمرار تهديد الميليشيات الحوثية الإرهابية للملاحة في البحر الأحمر".
 
وكانت قناة المسيرة التلفزيونية التابعة للحوثيين، ذكرت في وقت سابق، أن حركة الحوثي المسلحة المتحالفة مع إيران استهدفت بارجة سعودية قبالة السواحل الغربية لليمن، ولم ترد تقارير عن وقوع أضرار أو سقوط ضحايا، بحسب رويترز.

وأشاد رئيس المجلس السياسي الأعلى التابع للحوثيين في اليمن مهدي المشاط، بالإنجاز العسكري الكبير الذي حققته القوات البحرية، وأشار في اتصال هاتفي برئيس هيئة الأركان العامة اللواء محمد الغماري، إلى أن العملية النوعية التي نفذتها القوات البحرية ضد مواقع قوى الغزو والاحتلال في ميناء المخا عن طريق البحر تمثل نقطة تحول في مسار المواجهة مع العدوان وفقا لسبوتنيك. 

اقرأ أيضًا: «انهيار الحوثي وانتفاضة الشرعية».. اليمن يستعد لمعركة التحرير 

الحوثيون يستهدفون ناقلة نفط سعودية في البحر الأحمر 
 

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على