صلاح يقلب الطاولة ويقود ليفربول لفوز مثير على مانشستر سيتي (فيديو)

ما يقرب من ٦ سنوات فى التحرير

قاد النجم المصري محمد صلاح، فريقه ليفربول، للفوز على نظيره مانشستر سيتي، بهدفين مقابل هدف خلال اللقاء الذي أقيم بين الفريقين في الثانية من صباح اليوم الخميس، بولاية نيوجيرسي الأمريكية، ضمن بطولة كأس الأبطال الدولية الودية.

صلاح جلس على مقاعد البدلاء حتى الدقيقة 61، وتمكن من قلب المباراة تمامًا لصالح ليفربول، حيث شكل خطورة بالغة على مرمى جو هارت، وساهم في استحواذ فريقه على مجريات اللعب في النصف الأخير من الشوط الثاني.
 
وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين، حيث فشل رجال يورجن كلوب وبيب جوارديولا، في الوصول لشباك كاريوس وبرافو طوال الـ 45 دقيقة.

وفي الشوط الثاني تمكن النجم الألماني لوروا ساني من تسجيل هدف التقدم للسيتي في الدقيقة 57 من عمر اللقاء، بتسديدة قوية داخل منطقة الجزاء.
 
من جانبه لم يحتاج محمد صلاح، سوى دقيقة واحدة عقب نزوله في الدقيقة 61 لإدراك التعادل للريدز برأسية رائعة، قبل أن تحرمه العارضة من الهدف الثاني. 

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، سجل السنغالي ساديو ماني هدف الفوز لليفربول من ركلة جزاء، لتنتهي المباراة بنتيجة 2-1 لصالح رفاق صلاح. 
 
تجدر الإشارة إلى أن "صلاح" قد انضم لقائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب العالم والتي أعلن عنها الفيفا مساء الثلاثاء، حيث جاءت القائمة كالتالي:-
 
- كريستيانو رونالدو (يوفنتوس والبرتغال)
 
- كيفن دي بروين (مانشستر سيتي وبلجيكا)
 
- أنطوان جريزمان (أتليتكو مدريد وفرنسا)
 
- إيدين آزار (تشيلسي وبلجيكا)
 
- هاري كين (توتنهام هوتسبير و إنجلترا)
 
- كيليان مبابي (باريس سان جيرمان وفرنسا)
 
- ليونيل ميسي (برشلونة والأرجنتين)
 
- لوكا مودريتش (ريال مدريد وكرواتيا)
 
- محمد صلاح (ليفربول ومصر)
 
- رافاييل فاران (ريال مدريد وفرنسا)

شارك الخبر على