محافظة الإسكندرية توقف تراخيص الأراضي.. وتشترط تصديق الرئيس

ما يقرب من ٦ سنوات فى التحرير

قرر المجلس التنفيذي لمحافظة الإسكندرية، برئاسة الدكتور محمد سلطان، محافظ الاسكندرية، عدم إصدار أي قرارات لتخصيص أراضي، إلا بعد العرض والتصديق من رئيس الجمهورية، وذلك عقب تحديد قطعة الأرض ومراجعتها من قبل جهاز أملاك الدولة والتأكد من وجودها ضمن الحيز العمراني.

كما وافق المجلس التنفيذي على تعديل شارع توت عنخ امون المعتمد بعرض ٣٣م ليصبح ٢٠ متر، كما هو قائم على الطبيعة بين جانبي المساكن القائمة وسور السكة الحديد بين نفقى مصطفى كامل و كليوباترا على أن تكون المساكن القائمة هي الحد الثابت بشارع توت عنخ امون.

كما تقرر تخصيص مبنى مركز ثقافة الطفل بالانفوشي لإقامة مكتبة خاصة للطفل وتقوم مكتبة الإسكندرية، بتولى إدارتها ولتكون بمثابة مركز ثقافي للطفل لخدمة المواطنين من أهالي المنطقة، ويتم تسليم الشاطئ المقابل للمركز للإدارة المركزية للسياحة والشواطئ لتحويله إلى شاطئ مجاني للمواطنين.

واعلن محافظ الاسكندرية، إطلاق أسماء شهداء الوطن على مدارس وشوارع الإسكندرية التي لا تحمل أسماء شخصيات معروفة، تخليداً لذكرى شهدائنا الأبرار الذين استشهدوا على يد الإرهاب الغادر أثناء تأديتهم عملهم في تأمين وحماية المواطنين وممتلكاتهم.

وتقرر اطلاق اسم الشهيد الملازم أول احمد محمد حمدي شيبوب، على مدرسة المعمورة الابتدائيه إدارة المنتزه التعليمية، كما تقرر إطلاق اسم الشهيد الرقيب شرطة على جلال السيد شبانة، على مدرسة العامرية الإعدادية التابعة لإدارة العامرية التعليمية وإطلاق اسم الشهيد النقيب محمود محمد بسيوني، على مدرسة الجديدة المزمع إنشاؤها بقرية مصطفى إسماعيل التابعة لإدارة العامرية التعليمية.

أكد سلطان، على أن إطلاق أسماء شهداء الواجب من الشرطة والقوات المسلحة على المدارس أو الميادين والشوارع أو غيرها من المرافق العامة، تكريما لهؤلاء الأبطال، ويعد أقل مايمكن تقديمه لأسر الشهداء الذين جادوا بأغلى مايملكون من أجل أن يحيا الجميع في الوطن بالأمن والأمان والإستقرار.

وأشار سلطان، إلى أن مكتبه دائما مفتوح لأسر الشهداء ولكافة مطالبهم، وأنه يسعى إلى أن يكون الإهتمام ورعاية أسر الشهداء بشكل دائم انطلاقا من واجبنا نحوهم، مؤكدًا على أن شهداء الوطن قدموا التضحية للدفاع عن المواطنين وتأمين المنشآت، وسيتم تخليد ذكراهم ابداً.

شارك الخبر على