الكويت والمملكة المتحدة توقعان اتفاقية لتنظيم الخدمات الجوية بين البلدين

ما يقرب من ٦ سنوات فى كونا

من خالد الديحاني

لندن - 24 - 7 (كونا) -- وقع رئيس الطيران المدني الكويتي الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح مع وزير المواصلات البريطاني كريس غرينيغ اليوم الثلاثاء على اتفاقية جديدة لتنظيم الخدمات الجوية بين دولة الكويت والمملكة المتحدة.
واكد وزير المواصلات البريطاني كريس غرينيغ في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اهمية هذه الاتفاقية لبريطانيا لاسيما وهي تستعد للخروج نهائيا من الاتحاد الاوروبي مشيرا الى ان الاتفاقية ستعزز العلاقات الاستثنائية والخاصة بين البلدين الصديقين.
واضاف غرينيغ ان الاتفاقية ذو شقين الاول يتعلق بتقديم تسهيلات لشركات طيران البلدين والشق الاخر يتعلق بتعزيز اجراءات الامن والسلامة مؤكدا ثقته بانعكاس نتايج هذه الاتفاقية بشكل ايجابي على مواطني البلدين.
من جهته قال نائب المدير العام لشؤون سلامة الطيران والنقل الجوي في الادارة العامة للادارة العامة للطيران المدني المهندس عماد الجلوي في تصريح مماثل ل(كونا) ان هذه الاتفاقية تهدف الى تشغيل خطوط طيران الشركات الناقلة لدى البلدين وتبادل حقوق النقل وتسهيلات وامتيازات بينهما بالاضافة الى تعزيز التعاون بين البلدين في مجال امن وسلامة الطيران المدني.
واوضح الجلوي ان هذه الاتفاقية ستسمح لشركات الطيران الخاصة ايضا في البلدين بتسير رحلات من والى الكويت وبريطانيا شريطة ان تكون مسجلة في كلا البلدين.
واضاف ان هذه الاتفاقية تنسجم مع تحديث سياسة الادارة العامة للطيران المدني نحو فتح الاجواء وتشجيع شركات الطيران العالمية على زيادة رحلاتها الجوية الى مطار الكويت الدولي.
وذكر ان هذه الاتفاقية ستساهم في تسهيل حركة الركاب والشحن الجوي وربط مطار الكويت الدولي بأكبر عدد من المطارات الدولية من خلال شبكة عالمية للخطوط الجوية بما يعزز حركة النقل الجوي بين البلدين.
ولفت الى ان الاتفاقية ستزيد وتشجع التبادل التجاري بين دولة الكويت والمملكة المتحدة واتاحة خيارات جديدة ومتنوعة لخدمة المسافرين بين الكويت والمملكة المتحدة.
واوضح الجلوي ان الاتفاقية ستعفي الشركات الوطنية من جميع الرسوم الجمركية وضرائب السلع المحلية والرسوم الوطنية.
يذكر ان وفد الادارة العامة للطيران المدني برئاسة رئيس الطيران المدني الشيخ سلمان الحمود الصباح وعضوية كل من نائب المدير العام لشؤون سلامة الطيران والنقل الجوي المهندس عماد الجلوي.
كما ضم الوفد المتحدث الرسمي للادارة العامة للطيران المدني المهندس سعد العتيبي ورئيس مكتب الرئيس سعد المهيني ومساعد وزير الخارجية للشؤون القانونية غانم الغانم. (النهاية) خ د / س ع م

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على