موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الاثنين حتى الساعة ٠٠ر٠٠ بتوقيت غرينتش

ما يقرب من ٦ سنوات فى كونا

واشنطن - الشرطة الكندية تعلن مقتل ثلاثة اشخاص وإصابة 13 آخرين في حادثة اطلاق نار بمدينة (تورونتو) ورئيس شرطة المدينة مارك ساندرس يقول انه قتل في هذه الحادثة امرأة تبلغ من العمر 18 عاما وطفلة تبلغ 10 اعوام بالاضافة الى مطلق النار الذي لم يكشف عن هويته.

طهران - ايران تجدد تهديدها بمنع تصدير نفط دول المنطقة الى العالم اذا تم منعها من تصدير نفطها عبر مضيق هرمز الحيوي ووسائل اعلام ايرانية تنقل عن مساعد وزير الخارجية الايراني للشؤون السياسية عباس عراقجي قوله "ليس من الطبيعي أن نقف مكتوفي الايدي ونحن نشاهد تصدير النفط من قبل الآخرين".

واشنطن - وزارات الخارجية والخزانة والامن الداخلي الامريكية تصدر مذكرة مشتركة تشرح الخطط والتكتيكات التي تستخدمها كوريا الشمالية للتهرب من العقوبات الدولية المفروضة عليها بسبب برامجها النووية والصاروخية وتؤكد على وجوب فهم الشركات والمؤسسات لهذه التكتيكات حتى لا تقع تحت طائلة المحاسبة.

بيروت - الجيش اللبناني يعلن انه قتل ثمانية مسلحين واعتقل العشرات خلال مداهمة منزل احد المطلوبين الخطرين بجرم ترويج المخدرات في منطقة (بريتال) شمال شرقي لبنان.

واشنطن - البيت الأبيض الأمريكي يكشف عن ان الرئيس دونالد ترامب يدرس إمكان سحب التصاريح الأمنية من بعض المسؤولين السابقين الذين انتقدوا كلامه وأفعاله تجاه روسيا ويقول ان المسؤولين المقصودين هم قادة سابقون لأبرز الأجهزة الامنية.

بيروت - الامن العام اللبناني يعلن ان 668 نازحا سوريا عادوا من مخيمات منطقة (عرسال) بشمال شرق لبنان الى بلادهم وانه قام بتأمين العودة الطوعية لهؤلاء النازحين بالتنسيق مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وبحضور مندوبيها ومندوبي منظمات إنسانية محلية ودولية.

طهران - ايران تعلن تدشين خط انتاج صاروخ محلي الصنع من طراز "جو-جو" يحمل اسم (فكور) متوسط المدى بعد اختباره بشكل ناجح العام الماضي ووسائل الاعلام الايرانية تنقل عن وزير الدفاع الايراني امير حاتمي قوله ان "(فكور) تم تصميمه وتصنيعه وفق احدث التقنيات في العالم". (النهاية) ر ج

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على