الكويت تشكل لجنة لتفقد آلية اعتماد الشهادات الجامعية بمصر

ما يقرب من ٦ سنوات فى التحرير

كشف رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت بفرع مصر حمود المطيري، في تصريحات صحفية، اليوم الإثنين، عن تشكيل لجنة في الاتحاد من أجل تفقد آلية اعتماد الشهادات الجامعية، ومتابعة دورتها المستندية بعد التخرج في مصر، قائلا إن الاتحاد سيعقد عدة لقاءات مع مختلف المسؤولين في وزارة التعليم العالي، لإعطاء بعض التصورات التي تساهم في الحفاظ على كيان التعليم، وذلك فى إطار محاربة أزمة الشهادات المزروة والحفاظ على سمعة خريجي الجامعات المصرية.

وشدد المطيري على دعم المكتب الثقافي الكويتي في مصر، لتضييق الخناق على السماسرة والمندوبين الذين يتواطأون في استخراج الشهادات الوهمية، معربا عن أمله فى أن تكون هناك آلية جديدة لاعتماد الشهادات، بالتنسيق مع الجامعات، ووزارة التعليم العالي؛ للتيقن من صحة استخراجها.

اقرأ أيضا| شروط جديدة تهدد مصير 25 ألف مهندس مصري في الكويت

وكانت السلطات القضائية فى الكويت قد بدأت تحقيقات موسعة خلال الأيام الماضية، فى بلاغات قدمتها وزارة التعليم العالي، بعد اكتشافها عددا من الشهادات الجامعية والعلمية المزورة، والتي تم بموجبها تعيين العديد من العاملين وترقية البعض الآخر، وهي القضية التي أثارت جدلا كبيرا في المجتمع الكويتي، في حين بدأت الأجهزة الأمنية في التوصل للعديد من أصحاب تلك الشهادات، بعد القبض على المتهم الرئيسي الذي قام بتزويرها.

يذكر أن محكمة "التمييز" الإدارية الكويتية برئاسة المستشار محمد يوسف الرفاعي، ألزمت في مايو الماضي، وزارة التعليم العالي الكويتية، بالاعتراف بنظام التعليم المفتوح المطبق في عدد من الجامعات المصرية، التي تتطلب استيفاء الطالب المدة الزمنية المتعارف عليها للحصول على الدرجة العلمية. للمزيد من التفاصيل (اضغط هنا)

اقرأ أيضا| الكويت تتجه للتعاقد مع معلمين مصريين

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على