عبد العال نبحث مع الوفود العربية مجازر الاحتلال ضد الفلسطينيين

ما يقرب من ٦ سنوات فى التحرير

قال الدكتور علي عبد العال، رئيس الاتحاد البرلماني العربي ورئيس مجلس النواب المصري، إن انعقاد الجلسة الطارئة لرؤساء المجالس والبرلمانات العربية، اليوم السبت، داخل البرلمان المصري لبحث المجازر التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني من جانب الاحتلال الإسرائيلي.

جاء ذلك في الجلسة الافتتاحية لفعاليات الدورة 28 الاستثنائية للاتحاد البرلماني العربي، للجلسة الطارئة لرؤساء المجالس والبرلمانات العربية بمقر مجلس النواب.

وأضاف عبد العال، أن الجلسة تأتي أيضا لبحث القرار الأحادي الذي اتخذته الإدارة الأمريكية لنقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس، مشيرًا إلى أن الانعقاد جاء وفق المادة 5 من ميثاق الاتحاد البرلماني العربي بشأن الإنعقاد الاستثنائي قائلا: "قضية فلسطين ستظل قضية العرب الأولى".

اقرأ أيضًا: الرئيس الفلسطينى: أمريكا أصبحت طرفا غير محايد فى عملية السلام 

وأعلن علي عبد العال،  تشكيل لجنة صياغة، تضم ممثلي عن برلمانات "مصر والسعودية والكويت وفلسطين"، لإعداد البيان الختامي الخاص، بالجلسة الاتحاد البرلمان العربي، الطارئة، لبحث تداعيات قضية القدس في ضوء الممارسات الإسرائيلية والمستجدات الأخيرة في القضية الفلسطينية.

جاء الاجتماع بناءً على طلب دولة الكويت وعددًا من الدول العربية لبحث تداعيات قضية القدس في ضوء الممارسات الإسرائيلية والمستجدات الأخيرة في القضية الفلسطينية، ومن المتوقع أن يقيم علي عبد العال مأدبة غداء على شرف رؤساء البرلمانات والوفود العربية المشاركة في الاجتماعات في البهو الفرعوني بمقر المجلس.

وكان الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب قد تسلم في 5 من أبريل الماضي، رئاسة الاتحاد البرلماني العربي، رسميًا، لمدة عام، وذلك خلفا لنظيره المغربي حبيب المالكي.

اقرأ أيضًا: قانون «الدولة القومية».. المسمار الأخير في نعش ديمقراطية إسرائيل المزعومة 

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على