«القومي للمسرح» يحتفي بمحمود دياب بالمجلس الأعلى للثقافة

ما يقرب من ٦ سنوات فى التحرير

تبدأ اليوم السبت، أولى ندوات فعاليات الدورة الدورة الحادية عشرة من المهرجان القومي للمسرح، بندوة عن الكاتب محمود دياب المهداة له دورة المهرجان، ويديرها الدكتور محمود نسيم، ويتحدث فيها حسين عبد القادر، والناقد محمد الروبى، وشيماء توفيق، وتقام بالمجلس الأعلى للثقافة فى تمام الساعة الحادية عشرة صباحا، بحضور عدد كبير من نجوم المسرح المصري.

وضمن عروض المهرجان يعاد اليوم، عرض مسرحية «مركب بلا صياد» للمخرج عمرو قابيل على خشبة مسرح الهناجر في العاشرة مساءً، كما يعرض على مسرح مركز الإبداع مسرحية «سلم نفسك» للمخرج خالد جلال في الثامنة مساءً.

ويشهد مسرح ميامي عرض «كوميديا البؤساء» للمخرجة مروة رضوان في العاشرة مساء، كما يعرض «الساعة الأخيرة» للمخرج ناصر عبد المنعم على مسرح الغد في السادسة مساء، ويعرض «يوم معتدل جداً» للمخرج سامح بسيوني على مسرح أوبرا ملك، في الثامنة مساء.

ويعرض في ملتقى الطفل مسرحية «سنووايت» للمخرج محسن رزق على مسرح متروبول في السادسة مساء.

يذكر أن المهرجان القومي للمسرح، تنظمه وزارة الثقافة فى الفترة من ١٩ يوليو الحالي، وحتى ٢ أغسطس المقبل برئاسة الدكتور حسن عطية دورة الكاتب محمود دياب، وتقام عروضه فى 13 دار عرض مسرحي وهي: «مركز الهناجر للفنون، مركز الإبداع، مسرح الميدان، مسرح البالون، مسرح ميامي، مسرح الغد، قاعة صلاح جاهين، مسرح أوبرا ملك، المسرح القومي، مسرح الجمهورية، مسرح المعهد العالى للفنون المسرحية ومسرح متروبول».

شارك الخبر على