هياتم مصابة بالسرطان.. ٣ نجوم على فراش المرض

ما يقرب من ٦ سنوات فى التحرير

إن أحد أكبر مخاوفنا في الحياة هي النهايات، وكُنت أبكي كثيرًا في الطفولة حينما أتخيل أنني «عجوز» داهمني المرض، لكنها سنة الحياة، فمع تقدم العمر، ندرك أننا لسنا خالدين، ولعل الشعور يكون أقسى لدى الفنان، خاصة حينما يطالع أفلامه، ويرى كيف كان شابًا يتمتع بالحيوية، يحبه الجمهور ويتمنى أن يصبحوا مثله.. أحد البرامج الذي يستضيف نجوم الفن، كانت فكرته قائمة على عمل «ماكياج» لهم؛ كي يبدوا متقدمين في العُمر، وهُناك من لم يتحملوا وبكوا، لأنهم يعلمون أن ما يمتلكونه من رصيد في الدُنيا هو الصحة والجمال، وفي هذه اللحظة، يتذكرون أنهما زائلون، لكن كما قُلنا هي طبائع الأمور، والحقيقة الوحيدة المؤكدة في هذه الدُنيا.

خلال الفترة الماضية هُناك نجوم كثر بدأ ضوؤها في الخفوت، كانت تنير الشاشات يومًا ما، نرصد لكم اليوم من بينهم 3 شخصيات فنية مؤثرة.

1- جميل راتب

من بين النجوم الكبار سنا وإبداعا، الفنان القدير جميل راتب الذي تخطى عامه الـ90، وأصابته بعض أمراض أثرت عليه بشكل مباشر، لم يعد يقدر على السير بصورة جيدة، أو السماع والنظر بشكل طبيعي، كما يلازم كُرسيه المُتحرك، لأن ظهره مُتعب ولا يتحمل ثِقل جسمه.

رغم هذا، ظل «راتب» مقبلا على الحياة، بل ويشارك في أحد الأعمال السينمائية، إلا أنه وبالأمس، تعرض لأزمة صحية كُبرى نقل على إثرها إلى أحد المستشفيات الخاصة في الدقي، حيث تم إدخاله للعناية المركزة، فيما قامت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي بزيارته في المستشفى، ووجهت بتقديم أفضل رعاية طبية له، مؤكدة أنه من رموز الفن في مصر.

الفنان أشرف زكي، نقيب الممثلين، طمأن الجمهور على حالة الفنان القدير، قائلًا إنها مستقرة، موضحًا في تصريحات صحفية أن راتب يعاني من مشكلات في الجهاز التنفسي والأحبال الصوتية.

2- هياتم

فوجئ الجميع خلال الأسابيع القليلة الماضية بخبر نقل الفنانة هياتم إلى أحد المُستشفيات لتلقي العلاج هُناك أثر أزمة صحية كبيرة، وكان هُناك حالة من الغموض حول حالتها الصحية، إلى أن كشفت شقيقتها سامية، مبينة أن أختها محجوزة في العناية المركزة نتيجة ارتفاع شديد في درجة الحرارة، وهو الأمر الذي لم يعرف سببه الأطباء.

وبينت هياتم أن شقيقتها تخضع للعلاج من مرض سرطان القولون منذ فترة طويلة، وأجرت العديد من العمليات الجراحية، لذلك هي متواجدة في المستشفى منذ شهر تقريبا، ولم تخرج سوى مرة واحدة فقط، عادت بعدها بيومين فقط إلى المستشفى مرة أخرى.

3- محمود ياسين

لم تتمالك الفنانة شهيرة دموعها عندما تحدثت عن مرض زوجها الفنان القدير محمود ياسين، وذلك خلال استضافتها في برنامج "شيخ الحارة" مع الإعلامية بسمة وهبة في مايو الماضي، مؤكدة أنه لم يعد بإمكانه أن يعمل بعد الآن؛ لهذا فهي ترفض كل الأعمال التي تقدم له، والتي كان آخرها مسلسل الجماعة 2 على سبيل المثال، مشددة على أنه أعطى للفن الكثير من وقته وجهده وهذا قضاء الله.

ومن المعروف أن الفنان محمود ياسين التزم منزله وابتعد عن الفن مُنذ سنوات، وكان مقررا أن يُشارك الزعيم عادل إمام في مسلسل صاحب السعادة، لكن خلافات إنتاجية جعلته يعتذر عن العمل، رغم أنه صور بعض المشاهد في المسلسل، وقيل وقتها أن الأزمة كانت بسبب ترتيب الأسماء على تتر المسلسل، ما أغضب محمود ياسين، خاصة أن عادل إمام لم يتصل به، للحديث حول أسبقية وضع اسمه، وهو ما صرحت به «شهيرة» أيضًا.

كل ما يملكه محبو هؤلاء الفنانين الآن هو الدعاء لهم، فحينما نتحدث عن قامتين مثل راتب وياسين، فنحن نتحدث عن جزء كبير من تاريخ الدراما والسينما المصرية، وقد قدموا بالفعل أدوارا مبهرة ولا تنسى، كما خلدوا اسمهم في أعظم ما أنتجته مصر من مسلسلات وأفلام.

شارك الخبر على