"كتارا" تنظم مهرجان اللغة العربية "الضاد" ديسمبر القادم

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 05 نوفمبر /قنا/ تنظم المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا"، فعاليات مهرجان كتارا للغة العربية "الضاد"، تحت عنوان "نشر اللغة العربية مسؤوليتنا جميعا"، خلال الفترة من 11 إلى 15 ديسمبر القادم.

وأعدت كتارا من خلال اللجنة المنظمة لمهرجان كتارا للغة العربية "الضاد"، مهرجانا تفاعليا يرتقي إلى أهمية الحدث وأهدافه السامية في المحافظة على اللغة العربية ونشرها.

وقال خالد عبدالرحيم السيد، المشرف العام على فعاليات مهرجان كتارا للغة العربية (الضاد)، إن المهرجان يأتي بحلة جديدة ومبتكرة، إذ أنه لا يرتكز على الأفكار المتعارف عليها، بل إنه مهرجان تفاعلي يتواصل مع جميع فئات المجتمع، بدءا من طلاب وطالبات المدارس والجامعات، والمهتمين بالشعر والخطابة والمسرح، ويتضمن العديد من الألعاب والأنشطة والمسابقات".

ويتضمن المهرجان خمس مسرحيات ضمن مسرح العرائس (الدمى) من بينها: بيت الراوي من التراث العربي، ومسرحيات للأطفال، وألعاب الضاد الإلكترونية (سيتم تدشين خمس ألعاب منها)، ورواق الشعر العربي للمعلقات السبع (يؤديها عدد من الشعراء في أروقة كتارا).

كما يتضمن رواق كتارا للكتب المستعملة وركن الخط العربي لتعليم فن الخط العربي وكتابة الحروف العربية، وفعاليات مجلة الضاد والمسابقات المصاحبة لها، وبيت الضاد ومسابقة البحث عن أسماء الشعراء، وسوق الضاد الذي يحتوي على منتجات لدعم اللغة العربية، فضلا عن بطولة كتارا للمطارحات الشعرية (الفصحى)، وركن القراءة ومسابقة الملخصات.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على