فنانون يحاكمون وليد فواز بسبب مي سليم «كانت مراتك عيب»

ما يقرب من ٦ سنوات فى التحرير

لازالت التداعيات قائمة على البيان الذي نشره الفنان وليد فواز، أمس الأربعاء، على صفحته الرسمية على موقع "إنستجرام"، بشأن انفصاله الرسمي من الممثلة والمغنية مي سليم، والذي كشف من خلاله أن قرار الارتباط كان خطأ من البداية، وأنه تسرع في البّت في إجراءات الزواج، وأن الحب غير كافٍ كما كان يعتقد، كما أنه في وجده مختلفا تمامًا عما كان في خياله، وأنه سيُعمل عقله المرة القادمة أكثر من عاطفته وقلبه حتى لا يتكرر ذلك الخطأ، وحتى ينجح في تكوين أسرة يُكمل معها الباقي من حياته.

ومن جانبها ردت مي عبر "تويتر" على البيان قائلةً في تغريدة موجزة: "أحسنوا الاختيار في حياتكم.. الحمد لله على كل شيء"، كما نشرت صورة على "إنستجرام"، مع تعليق: "من العيب أن تفتخر بشيء لم تصنعه، فلا تفتخر بجمالك لأنك لم تخلقه، ولا تفتخر بنسبك لأنك لم تختاره، إنما افتخر بأخلاقك فأنت من يصنعها".

أحسنوا الإختيار في حياتكم.. الحمدالله علي كل شيء ????????
— Mai Selim (@MaiSelim) July 18, 2018

عدد من الفنانين الآخرين أعربوا عن غضبهم تجاه ما كتبه وليد في البيان، البداية كانت مع الفنان إدوارد، والذي وجه رسالة انتقد فيها فواز، وقال خلال تقديمه برنامج "القاهرة اليوم"، عبر فضائية "اليوم": "يعني إيه تطلع بيان! دي يا ابني كانت مراتك عيب تطلع تتكلم عليها بالطريقة دي.. أنت عاوز تتشهر على قفاها! كل الناس مستاءة، وعمر ما في بنت هتثق فيك وترتبط بيك في يوم من الأيام، ما تسكت خالص، عيب.. عيب أنت راجل، والراجل ميتكلمش عن واحدة ست، خلاص حصل خلاف وسبتوا بعض يبقى خلصنا، ملوش لازمة الكلام".

إدوارد شارك ما ذكره في البرنامج عبر حسابه على "إنستجرام"، فأيّدته الفنانة منى زكي، وكتبت معلّقة: "برافو إدوارد.. صح مليون في الميه".

الفنانة وفاء عامر علّقت على البيان، وكتبت تعليقًا على منشور فواز عبر "إنستجرام": "مايصحش شيل البوست ده لأنه إساءة لك قبلها، مفيش نصيب يبقى فيه زمالة واحترام، البنت اشتغلت معايا في جبل الحلال، بنت زي الفل وكل حد شتم عليها كله سلف ودين".

 

"الحمد لله رب العالمين.. ۖ وَعَسَىٰ أَن تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ ۖ وَعَسَىٰ أَن تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَّكُمْ ۗ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ "صدق الله العظيم.  قدر الله ماشاء فعل ..اللي حصل النهاردة  دة تصحيح لوضع كان من الاساس غلط والحمدلله أنه تم دلوقتي مش بعد كدة . ورغم أن كتير افتكروا اني اتسرعت في اعلان الخبر علي السوشيال ميديا ..الا اني اتعودت اكون واضح مع نفسي وجمهورى اللي طلبت منه الدعاء بعد الضغط علي من قبل البعض و تصدير كم كبير من المشاكل و لدرجة وصلت للتشهير بيا لاصرارى علي الطلاق . وانا بعترف فعلا اني اتسرعت في الجواز وافتكرت للحظة أن الحب كاف لكن في الحقيقة الحب مختلف تماما عن الواقع . المرة الجاية حيكون اختياري قائم علي العقل اكتر من العاطفة علشان أعمل أسرة بجد اكمل بيها حياتي ..والحمد لله ان الجوازة لم ينتج عنها ابناء  ربنا يوفق الجميع والله المستعان

A post shared by Waleed Fawwaz (@walidfwaz) on Jul 18, 2018 at 4:26am PDT

المخرج محمد جمال العدل "ماندو" سخر من البيان عبر "فيسبوك"، وكتب: "عيب قوي يا وليد يا فواز تعمل بيان تتكلم فيه عن حاجة خاصة جدًا زي الجواز والطلاق وتقول اتسرعت وتلميحات مش تمام.. دي سيرة ست.. سييييييرة ست.. ملحوظة: أكتر حاجة ضحكتني في البيان موضوع جمهوري ده".

الفنانة إيناس عز الدين، كتبت هي الأخرى عبر "فيسبوك": "بحب وليد فواز جدًا كفنان لأنه موهوب بشكل غير عادي، أنا أكيد ما أعرفوش شخصيًا بس النهايات أخلاق والخلافات لما بتظهر بين الناس بيظهر معاها معدنهم الحقيقي"، مضيفة: "للأسف مش من الأصول إن أي طرف بعد انتهاء العلاقة يِذِم في الطرف الآخر اللي كان في يوم على ذمته وجزء من حياته مهما كانت أسباب الانفصال والكلام ده ما يصحش يبقى بيان صحفي علشان يتصدر للجمهور.. اختلفوا وانفصلوا في هدوء وبأخلاق"، وتابعت: "لما راجل يكون بيحضر لمؤتمر صحفي علشان يعلن فيه أسباب انفصاله عن زوجته بعد ما طلع بيان صحفي بخصوص الانفصال.. يبقى ده لا مؤاخذة لا يمت للرجولة بأي صلة.. انتوا اتعلمتوا الأخلاق فين؟".

الفنان عمرو محمود ياسين، علّق على الأزمة هو الآخر عبر حسابه بـ"فيسبوك"، وكتب: "مي سليم من أرقى الشخصيات اللي عرفتها، ست ما تسمعش صوتها في اللوكيشن غير وهي بتمثل، غير كده قاعدة في أوضتها، ببساطة وخفة دم واحترام وتواضع في التعامل مع الجميع الصغير قبل الكبير، والجدعنة والمواقف الرجولية، حاضرة وقت اللزوم، معرفتها مكسب لأي شخص، صعب تعرفها في الحقيقة ولا تعتز بهذه المعرفة وأي حد بيشتغل معاها لازم يخرج حاببها جدًا ولازم يشكر فيها، فنانة ملتزمة مجتهدة راقية، ودايمًا الناس اللي زي مي لازم ياخدوا حقهم ونحكي عن تجربتنا معاهم وعنهم في لحظة ما، وأنا اخترت التوقيت ده".

الفنانة نسرين أمين بعد أن نشرت صورة تجمعها بمي مقدمةً لها التهنئة على الانفصال، غرّدت من جديد، عبر حسابها على "تويتر"، ساخرةً من بيان فواز بالقول: "بافكر أعمل بيان صحفى بعد العصر.. صحيح معنديش حاجة أقولها.. بس أهي كلها أفكار.. أي كلام".

بافكر أعمل بيان صحفى بعد العصر... صحيح معنديش حاجة أقولها.. بس اهى كلها أفكار #اى_كلام ????????
— Nesreen Amin (@NesreenAmin) July 19, 2018

الإعلامية إنجي أنور بدورها طالبت المنتجين والمخرجين بعدم إسناد أدوار لفواز، وكتبت عبر "فيسبوك": "أتمنى من المنتجين والمخرجين عدم إسناد أدوار لهذا الأخ، وأتمنى من الناس مقاطعة أي عمل لهذا الشيء، الطلاق أو الانفصال بأي شكل من الأشكال بين اتنين وارد، بس اللي مش وارد خالص التشهير والغمز واللمز والضرب من تحت الحزام، فعلًا والله الراجل بأفعاله مش بتكوينه الجسماني.. حاجة تقرف والله".

وانفصل وليد فواز رسميًا عن مي سليم أمس الأربعاء 18 يوليو، وأعلن بنفسه الخبر في بيان كتبه عبر "إنستجرام"، وذلك بعدما أعلنا زواجهما يوم 20 يونيو الماضي.

وكانت قصة حب الثنائي قد نشأت خلال كواليس تصوير مسلسل "الرحلة" الذي عُرض خلال الموسم الرمضاني، والذي جسدا خلاله دور زوجين، وشهدت الحلقة الأولى من العمل حفل زواجهما بأحد الفنادق الكبرى، وارتدت خلاله مي سليم فستان الزفاف الأبيض، وسرعان ما "التمثيل قلب جد" وتحول زواجهما خلال المسلسل إلى حقيقة، والأسرع كان طلاقهما.

شارك الخبر على