بعد رحيل رونالدو.. من يسدد الركلات الحرة في ريال مدريد؟

ما يقرب من ٦ سنوات فى التحرير

إياد علي مبروك
رحل كريستيانو رونالدو عن صفوف ريال مدريد، وانتقل إلى صفوف يوفنتوس الإيطالي مقابل 105 ملايين يورو، وترك مهمة تنفيذ الضربات الثابتة -تحديدا الركلات الحرة التي اشتهر بتسديدها- غير معلومة الهوية، فمنذ أن انتقل "الدون" إلى النادي الملكي المدريدي فى 2009، وهو يحمل على عاتقه مهمة تنفيذ الركلات الحرة التي يحصل عليها الريال.

وبعد رحيل النجم البرتغالي أصبح على جولين لو بتيجى المدير الفني الجديد لريال مدريد أن يختار خليفة رونالدو، الذي سيتولى مسئولية تنفيذ الضربات الثابتة بعد أن انتقل اللاعب البرتغالى إلى صفوف اليوفنتوس خلال الانتقالات الصيفية الحالية. 

ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية إحصائية عن تسديد رونالدو للركلات الحرة منذ أن انتقل للميرينجي موسم 2008-2009، حيث حصل الريال على 619 ركلة حرة نفذ منها الدون البرتغالى وحده 444 ركلة وتناول 21 لاعبا تنفيذ ركلة 175.

1. كريستيانو رونالدو 444 ركلة حرة

2. جاريث بيل 55 ركلة حرة 

3. مسعود أوزيل 18 ركلة حرة

4. خاميس رودريجيز ، تشابي الونسو 16 ركلة حرة

5. سيرجيو راموس 14 ركلة حرة 

6. استيبان جرانيرو 11 ركلة حرة 

7. ماركو أسينسيو ن أنخيل دى ماريا 8 ركلات حرة 

8. جوتى 7 ركلات حرة 

9. إيسكو 6 ركلات حرة

10. كاكا 3 ركلات حرة

11. رافاييل فان در فارت، نورى شاهين، تونى كروس، كاسميرو 2 ركلة حرة

12. مودريتش، بنزيما، إيزيكيل جاراي، درينثي ركلة حرة واحدة

الإحصائيات السابقة تشير إلى أن رونالدو نفذ 72% من مجموع الركلات الحرة منذ انضمامه لريال مدريد نجح فى إحراز 33 هدفًا منها بنسبة نجاح 7.4%.

ورغم استحواذ رونالدو على الغالبية العظمى من الركلات الحرة إلا أن هناك لاعبين آخرين استطاعوا التسجيل من ركلات ثابتة، (جاريث بيل أحرز 4 أهداف، وسجل مسعود أوزيل وخاميس رودريجيز 3 أهداف، بينما سجل تشابي الونسو، كاكا، توني كروس، أسينسيو، إيسكو وناتشو هدفًا).

التشكيلة الحالية للريال تضم إيسكو، أسينسيو، جاريث بيل وراموس، وقد يحمل واحد منهم مسئولية تنفيذ الركلات الحرة خلال الفترة القادمة.

شارك الخبر على