التعليم العالي تعلن عن منح دراسية هندية ومغربية

ما يقرب من ٦ سنوات فى التحرير

تلقى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرا مقدما من الدكتورة كاميليا صبحي القائم بأعمال رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات حول المنح الدراسية المقدمة من جامعة شاردا الهندية، والوكالة المغربية للتعاون الدولى. وأشار التقرير إلى تقديم جامعة شاردا بالهند عددا من المنح الدراسية للعام 2018 في برنامج الدراسات العليا والبحوث والمرحلة الجامعية الأولى، إذ تقدم خصما 50% كمنحة على الرسوم الدراسية، علما بأن آخر موعد للتقدم للمرحلة الجامعية الأولى والماجستير هو نهاية يوليو الجاري، وتبدأ الدراسة في أغسطس المقبل، وآخر موعد للتقدم للدكتوراه أكتوبر 2018.

وأضاف التقرير أن المنح المقدمة للحصول على درجة الماجستير في كل من: ماجستير العلوم، وماجستير التكنولوجيا M.Tech فى تخصصات: تطبيقات الحاسب، والعلوم الأساسية، والهندسة، والهندسة المدنية، وعلوم وهندسة الحاسب، والهندسة الكهربائية والإلكترونية، وهندسة الإلكترونيات والاتصالات، والهندسة الميكانيكية.

اقرأ أيضا| التعليم العالي: مدينة الأبحاث العلمية ببرج العرب مستعدة لخدمة الوطن

وأوضح التقرير أن اختيار المرشحين لمنح الدكتوراه بناء على الأداء الأكاديمى للمتقدم والمقابلة الشخصية، علما بأن التخصصات المتاحة للحصول على درجة الدكتوراه هي: الهندسة، والعلوم الأساسية، والعمارة والتخطيط، والصيدلة، والتعليم، والإعلام، والحقوق، وللمزيد من التفاصيل يمكن الدخول على موقع الجامعة الإلكتروني الآتي: www.sharda.ac.in

من ناحية أخرى، أعلنت الوكالة المغربية للتعاون الدولي عن تخصيص 10 منح دراسية للطلاب المصريين الراغبين في استكمال دراستهم بمؤسسات التعليم سواء الجامعى أو التقنى أو المهني بالمغرب خلال العام 2018 - 2019، وأن آخر موعد للتقدم لهذه المنح هو 15 أغسطس المقبل، علما بأن الدراسة باللغة الفرنسية. وللمزيد من التفاصيل يمكن زيارة المواقع الإلكترونية الآتية: www.men.gov.ma و www.enssup.gov.ma وwww.ofppt.ma.

يذكر أن الإدارة العامة للبعثات بالوزارة لا تتحمل أية نفقات عن هذه المنح.

اقرأ أيضا| وزير التعليم العالي يبحث التعاون العلمي مع «الجايكا» اليابانية

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على