الرئيس اللبناني أولويات المرحلة المقبلة إنجاز قانون جديد للانتخابات النيابية

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

بيروت في 04 نوفمبر /قنا/ أكد الرئيس اللبناني، العماد ميشال عون، أن أولويات المرحلة المقبلة هي إنجاز قانون جديد للانتخابات النيابية التي سوف تجري في موعدها في شهر مايو المقبل.

 وشدد الرئيس عون، خلال لقائه سفراء مجموعة الدعم الدولي للبنان، على أن تطبيق القوانين هو المعيار الوحيد الذي يرسم حركة الدولة ومؤسساتها سواء كانت أمنية أو إدارية لإنهاء حالة التراخي التي حصلت في عمل المؤسسات خلال الفترة الماضية.

وأضاف "أن لبنان مقبل على مرحلة جديدة يتعزز فيها الاستقرار السياسي الذي يتأمن باحترام الميثاق والدستور والقوانين من خلال الشراكة الوطنية التي هي جوهر نظامنا".. مشيرا إلى أن جميع مكونات الشعب اللبناني التقت على تبني خطاب القسم الذي سيلتزم رئيس الجمهورية العمل على تحقيق ما ورد فيه خلال ولايته الرئاسية.

واعتبر أن جمع اللبنانيين حول سياسة داخلية وطنية سليمة جمعهم حول سياسة خارجية واحدة أيضا بعد تذليل كل التعقيدات التي تعترض تحقيق ذلك حتى الان.

وكان البرلمان اللبناني قد انتخب يوم الاثنين الماضي عون رئيسا للبلاد بعد عامين ونصف من الفراغ الرئاسي، حيث أكد في خطاب القسم ضرورة ابتعاد بلاده عن الصراعات الخارجية كي يبقى بمنأى عن النيران المشتعلة حوله في المنطقة.

  وأقر مجلس النواب اللبناني في الخامس من نوفمبر 2014 تمديد ولايته لمدة سنتين وسبعة أشهر إضافية تمتد حتى 20 يونيو 2017، لتكون المرة الثانية التي يمدد فيها البرلمان لنفسه عن ولايته الأصيلة المحددة في قانون الانتخابات بأربع سنوات بعد التمديد الأول الذي تم في مايو 2013.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على