مرشح قطر لليونسكو يجتمع مع عدد من كبار المسؤولين في الكاميرون

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

ياوندي في 05 نوفمبر /قنا/ اجتمع سعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري مستشار بالديوان الأميري مرشح دولة قطر مديرا عاما لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" مع عدد من كبار المسؤولين في جمهورية الكاميرون، في مقدمتهم سعادة السيد فردناند نجانجه الأمين العام لرئاسة الجمهورية.

وخلال الاجتماع قدم الدكتور الكواري عرضا مفصلا عن رؤيته وخطته للنهوض باليونسكو، معربا عن شكره لدولة الكاميرون على حفاوتها ودعمها له في مهمته.

من جانبه رحب أمين عام الرئاسة في الكاميرون بالمرشح القطري باسم فخامة الرئيس بول بيا رئيس جمهورية الكاميرون ، معربا عن تقديره لدولة قطر وقيادتها وتطلعه لتطوير العلاقات بين البلدين ، كما عبر عن ثقته في قدرات المرشح القطري وثقة الكاميرون فيه وتمنياتها له بالنجاح.

كما اجتمع سعادة الدكتور الكواري مع سعادة البروفيسور جاسكيس فام ندنجو وزير التعليم العالي في الكاميرون حيث تناول الاجتماع عددا من القضايا المرتبطة بالتعليم باعتباره الركيزة الأساسية للتنمية، ورؤية المرشح القطري لدور اليونسكو في مجال التعليم .

وقد عبر وزير التعليم العالي في الكاميرون عن تقديره وإعجابه باهتمام دولة قطر بالتعليم وما تقدمه من دعم للدول الأفريقية في هذا المجال، معربا عن تقدير دولة الكاميرون لشخص المرشح القطري وقدراته، وأن الكاميرون تولي ترشيحه كل الاهتمام و تتمنى له التوفيق والنجاح.

وفي اطار متصل، اجتمع المرشح القطري مع سعادة البروفسور نارسيس مويل كامبي وزير الثقافة والفنون في الكاميرون ، حيث جرى الحديث حول أهمية الثقافة في العلاقات الدولية وحول العلاقات الثقافية التي تربط بين البلدين، وعن التعددية الثقافية ودورها في الإثراء الثقافي ، كما قدم الدكتور الكواري رؤيته لدور اليونسكو في دعم الثقافة والمحافظة على التراث في العالم .

من جهته، عبر الوزير الكاميروني عن تقديره للمرشح القطري، متمنيا له النجاح في مهمته .

وكان المرشح القطري قد وصل إلى العاصمة الكاميرونية ياوندي أمس قادما من جمهورية تشاد في إطار جولته الانتخابية الحالية في أفريقيا والتي تشمل تشاد والكاميرون والسنغال وساحل العاج.

شارك الخبر على