الروائى الأمريكى ايريك فان لاستبادر الأكثر مبيعا أكون فى أفضل حالتى عندما أكتب

أكثر من ٧ سنوات فى أخبار اليوم

 

 

قال الروائى الأمريكي  الشهير إيريك فان لاستبادر أنه يكون في أفضل حالاته عندما يكتب، وقال: "أحب  السفر كثيراً، وأكتب عن الأماكن التي أزورها، وأيضاً التي لم أزرها، والتي استعين في التعرف عليها ب " جوجل ايرث" الذي يمكنني من تصور نفسي في المكان، ولا أخفي أنني وزوجتي نسافر بطريقة تختلف عن الاخرين، حيث نسعى دائماً لأن نمكث لفترة أطول في المكان.

وخلال ندوة اقيمت له بمعرض الشارقة الدولى للكتاب قال لاستبادر: "عندما كنت في الخامسة من عمري، أذكر أنني كنت مع والدي نسير في مختلف الأماكن، انذاك كنت أسألهم كثيراً عن كل ما أراه، وقد لفت نظري أكوام الكتب، وسألتهم متى سأتمكن من قراءتها، فقالوا لي قريباً، وبعدها بعامين بدأت بكتابة الشعر، وأول قصيدة لي كانت حول الديناصور، ولا أعرف كيف كتبتها، وبعد ذلك وتحديداً في فترة المراهقة تحولت إلى كتابة القصص القصيرة.

الكاتب إيريك فان لاستبادر، أحد أبرز مؤلفي الروايات في أميركا، وقد باعت مؤلفاته عشرات الملايين من النسخ حول العالم، وهو على قائمة الكتاب الأكثر مبيعاً في العالم، كما أنه من الشخصيات الأكثر تأثيراً، حيث ترجمت مؤلفاته إلى لغات عدة. ودخل لاستبادر حياتنا جميعاً من خلال أفلام هوليوود، حيث استطاع أن يكمل مسيرة المؤلف الراحل روبرت لودلم، الذي اخترع شخصية "جيسون بورن"، من خلال تقديمه لرؤية جديدة لهذه الشخصية التي لا يزال الممثل مات ديمون، يقدمها على الشاشة الكبيرة. . بداية لاستبادر في التأليف كانت من خلال رواية "النينجا" التي رفضتها الكثير من دور النشر، وظلت كذلك حتى قبلتها دار نشر صغيرة، التي استطاعت أن تنظم لها حملة إعلانية ضخمة، مكنتها من النجاح.. وأوضح لاستبادر أن لقاءه الأول مع روبرت لودلم تم خلال حفلة أقامها وكيلهما في صيف 1980، وقال: "في ذلك اليوم جلست مع لودلم طويلاً، وتحدثنا عن شخصيات كثيرة بعضها وردت في كتاب لودلم "بورن ايدينتي" والتي تتشابك مع بعض شخصياتي، وقد اكتشفت حينها أننا نتشارك ذات النظرة، ونؤمن بنظرية المؤامرة". وأضاف: "منذ ذلك اللقاء أصبحنا صديقين، واستمرت علاقتنا طويلاً حتى وفاته.

 

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على