كارتيرون لـ«فرانس فوتبول» «دروجبا قالي الأهلي مايترفضش»

ما يقرب من ٦ سنوات فى التحرير

فتح الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قلبه في حوار لصحيفة فرانس فوتبول الفرنسية، اليوم الثلاثاء، تحدث خلاله حول دور النجم الإيفواري ديديه دروجبا في العودة لمصر، وعن أهمية موقعة تاونشيب البوتسواني بالجولة الثالثة من دوري أبطال إفريقيا، علاوة على قوة المنافسة مع الأسيوطي سبورت.
 
وإلى نص الحوار..
 
- باتريس، كيف حضرت لاستكمال منافسات دوري أبطال إفريقيا والذي يعود اليوم من خلال مباريات الجولة الثالثة؟
 
"ذهبنا إلى فترة تدريبية في أوروبا، كانت فترة إعدادية سريعة، ففي البداية منحنا الراحة لسداسي منتخب مصر والتونسي علي معلول بعد خروجهم من الدور الأول في المونديال، ومن ثم عملنا مع جميع اللاعبين.
 
- بعد جولتين، يملك الأهلي نقطة واحدة خلف الترجي بأربع نقاط و3 نقاط لكل من كامبالا وتاونشيب الذي ستواجهه اليوم على أرضك.
 
"لا مجال للخطأ في المباريات الأربع المقبلة، هدفنا هو إنهاء المجموعة سواء في الصدارة أو في الوصافة على أقل تقدير، ولا نزال نملك مصيرنا في يدنا، لم نحظ بوقت كاف للإعداد، ولكن المبارتين الوديتين اللتين خضناهما في المعسكر الأخير كانتا مفيدتين من الناحية التكتيكية والبدنية".
 
- على المستوى الشخصي هناك رضا لك بالعودة إلى مصر من جديد بعدما دربت وادي دجلة في عام 2016.
 
"كان لدي اتفاق مع ديديه دروجبا والذي أرادني أن أصبح مدربه الأخير في فونيكس رايزنج، ولكن عندما علم بعرض الأهلي قال لي الأهلي لا يمكن رفضه، وحينها شكرته، فهو تحد صعب ولكن من الذى لا يرغب في تدريب الأهلي، هو ناد كبير، ونمر حاليا بفترة انتقالية، ولكن لحسن الحظ هو ناد منظم للغاية.
 
- تعاقدت مع لاعبك السابق ساليف كوليبالي ماذا عن هذا الأمر؟
 
عملت من قبل مع ساليف في المنتخب المالي ومع مازيمبي وهو يبحث عن تحد جديد بعد 5 سنوات لعبها هناك، ومنذ أن بات لاعبًا حرا تعاقدت معه على الفور، وبعيدًا عن كوليبالي، سأعمل مع مزيج ما بين الشباب والخبرة، وتمكنا مؤخرًا من الاحتفاظ بخدمات المهاجم أزارو.
 
- بعيدًا عن دوري الأبطال الذي توج به الأهلي 8 مرات، الفوز بالدوري المصري سيمثل تحديًا كبيرًا لك أمام فريق بيراميدز.
 
"في الحقيقة تم شراء نادي الأسيوطي من قبل تركي آل الشيخ والذي وضع كل سبل النجاح للفريق، وسيكون الدفاع عن اللقب أكثر صعوبة في وجوده.
 
يشار إلى أن مباراة الأهلي وتاونشيب ستقام اليوم في تمام الساعة التاسعة مساء، على استاد برج العرب بالإسكندرية في الجولة الثالثة من منافسات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، والتي سيديرها الحكم الجزائري مصطفى غربال، ويعاونه كلٌ من؛ مقران قوراري، وإبراهيم الحملاوي.

ويدخل الأهلي اللقاء وعلى عاتقه ضرورة الانتصار وتحقيق الثلاث نقاط لبث الثقة مرة أخرى في نفوس محبيه، ولإحياء آماله في المنافسة وتخطى دور المجموعات بعد البداية الهزيلة، خاصة أن الفريق يحتل المركز الأخير في المجموعة بعد أن سقط في فخ التعادل أمام الترجي التونسي وتلقى الخسارة في الجولة الثانية أمام كامبالا سيتي.

ويتصدر الترجي التونسي ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، بينما يأتي كامبالا سيتي الأوغندي في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، بينما يحتل تاونشيب رولرز المركز الثالث برصيد 3 نقاط أيضا ولكن كامبالا يتفوق بالأهداف، بينما يتذيل المجموعة الأهلي برصيد نقطة وحيدة.

شارك الخبر على