دجوكوفيتش يتأهل لنهائي «ويمبلدون» على حساب نادال

ما يقرب من ٦ سنوات فى التحرير

كتب: علي الزيني

تأهل الصربي نوفاك دجوكوفيتش، إلى نهائي بطولة ويمبلدون للتنس، بعد فوزه الصعب والمثير على الإسباني والمصنف الأول عالميا رافائيل نادال، بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين، بواقع (6-4 و3-6 و7-6 و3-6 و10-8)، في المباراة التي استمرت لأكثر من 5 ساعات.

وانطلقت المباراة فى وقت متأخر من مساء أمس الجمعة، تحت سقف مغلق وهي الوضعية التي ساعدت دجوكوفيتش على حسم المجموعة الأولى، ورغم عودة نادال بالثانية والسيناريو الماراثوني للثالثة فإن دجوكو أنهى اليوم الأول من المواجهة وهو متقدم بمجموعتين لواحدة بعد شوط كسر إرسال رهيب، دافع نوفاك عن ثلاث فرص لخسارته.

المنظمون اختاروا إيقاف المباراة بعد المجموعة الثالثة وتأجيل الحسم حتى اليوم السبت، حيث استمرت المباراة تحت سقف مغلق، حيث يجب أن يوافق كل من نادال ونوفاك على قرار فتحه، لكن نوفاك قرر استمرار اللقاء تحت سقف مغلق.

نادال دخل إلى المجموعة الرابعة بقوة، تمكن من كسر إرسال دجوكوفيتش في منتصف المجموعة، لكن الصربي سرعان ما رد الكسر، لكن نادال واصل بذات الثبات إلى أن تمكن من تحقيق كسر في وقت قاتل حسم المجموعة من خلاله ليذهب باللقاء إلى مجموعة فاصلة لا يوجد فيها شوط كسر تعادل.

حافظ اللاعبان على الثبات في أشواط الإرسال، في الأشواط الأخيرة سنحت عدة فرص لنادال للكسر، لكن الإسباني لم يستثمر أيا منها، وعلى الرغم من الدفاع عن فرصة المباراة لصالح دجوكوفيتش، لكن دجوكوفيتش عاد بعد شوط لينال ثلاث فرص متتالية لحسم اللقاء ونجح بذلك ليصعد إلى نهائي ويمبلدون ويلاقي الجنوب إفريقي كيفن أندرسون.

شارك الخبر على