الغائبون عن رمضان ٢٠١٨ يعودون.. أحمد السقا يستعيد ذكريات «الجزيرة»

ما يقرب من ٦ سنوات فى التحرير

خلال العام الحالي، رفع فنانون كثر شعار «استراحة محارب»، فلم يشاركوا في السباق الرمضاني المنقضي، حيث انشغلوا بالتحضير لعمل قوي يضيف إلى نجاحاتهم السابقة إنجازًا آخرًا أكبر قيمة ويزيد من جماهيريتهم، على أن يخوضوا غمار السباق الرمضاني المقبل، ولذا رفضوا أن يخاطروا بطرح أعمالهم حاليًا، رغم أن بعض المسلسلات خالفت قاعدة أن ما يذاع خارج رمضان لا ينجح جماهيريًا، فعدد منها حقق نسب مشاهدة عالية خارج هذا الموسم، مثل مسلسلي «سابع جار» و«أبو العروسة»، اللذين عرضا في ديسمبر 2017.

فلم تكد إجازة عيد الفطر تنقضي، حتى بدأت معالم الخريطة الدرامية  لموسم رمضان 2019 تتكشف من خلال إعلان عدد من النجوم أنهم سينافسون فيه، حيث تعاقدوا بالفعل على الأعمال الجديدة، وضمت القائمة الغائبين عن سباق 2018، الذين شاركوا جمهورهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، صور لمشروعاتهم الحديثة.

دنيا سمير غانم
خلال الشهور السابقة، ظهرت شائعات كثيرة عن انفصال دينا سمير غانم فنيًا عن المنتج الشاب هشام جمال، وظلت دينا صامتة عن التعليق على تلك الأنباء، حتى جاء الرد بنشرها صورة تجمعها مع هشام في أثناء جلسة عمل، تمهيدًا لبدء تصوير مسلسل جديد.

وأكدت دينا خلال تدوينة نشرتها عبر موقع «إنستجرام»، استمرار تعاونها مع جمال فنيًا، إذ سيتم تصوير فيلمًا خلال شهر، ثم سيبدأ التحضير للمسلسل الرمضاني، لكنها لم تكشف عن أي تفاصيل أخرى.

دنيا غابت عن الدراما في رمضان الماضي، فبعد 3 أعوام من العمل الشاق، قدمت فيها مسلسلات «لهفة» عام 2015، «نيللي وشريهان» عام 2016، وآخر أعمالها كان مسلسل «في اللا لا لاند» عام 2017، حققت من خلالها نجاحا واسعا، ثم فاجأت الجميع باختيارها الراحة هذا العام.

 

Happiest birthday my precious brother, producer, friend, agent, composer & “crazy Gemini” ???? ????@hishamgamalbb may all ur days be filled with success peace & prosperity ????????????????

A post shared by Donia Samir Ghanem (@donia.samir.ghanem) on Jun 3, 2018 at 12:22pm PDT

أحمد السقا
تعاقدت شركة «الصباح إخوان» من خلال المنتج صادق الصباح مع الفنان أحمد السقا على مسلسل جديد، سيعرض على قناة mbc مصر، خلال رمضان المقبل، وتدور أحداثه في إطار حروب الثأر في الصعيد، ليذكرنا بفيلمه الشهير «الجزيرة»، الذي قدم في جزأيه شخصية المجرم منصور الحفني، وسيكون من تأليف السيناريست أيمن سلامة، ومن إخراج محمد سامى، لكن لا تتوافر معلومات أخرى عن هذا العمل حتى الآن.

ويعيش حاليًا أحمد أزمة كبيرة تهدد مصير عرض فيلمه «3 شهور»، المقرر له أن يخوض سباق عيد الأضحى، وقد بدأت بعودة طاقم العمل من أمريكا دون أن يصور مشهدا واحدا من الفيلم، نتيجة عدم التزام الشركة المنتجة «الريماس» بتعاقداتها مع إحدى الشركات الأمريكية المتعهد بتصوير جميع مشاهد العمل هناك، وذلك إلى جانب اتهام الشركة بالنصب والاحتيال على مواطنين في نشاطات أخرى للشركة تتعلق بالشأن العقاري، وهذه الأزمة قد تُغيب السقا عن السينما للعام الثاني على التوالي، وكان من المقرر أن يبدأ أحمد السقا تحضيراته لمسلسله الجديد فور انتهائه من الفيلم.

ويذكر أن أحمد السقا قدم دور البطولة خلال السباق الرمضاني قبل الماضي في عمل درامي يحمل اسم «الحصان الأسود»، وشاركه في البطولة كل من شيري عادل وياسمين صبري وصبري فواز ومحمد فراج وأحمد بدير، وهو من إخراج أحمد خالد موسى، وتأليف محمد سليمان عبد الملك.

ياسمين عبد العزيز
تحاول ياسمين عبد العزيز خلال الموسم الرمضاني المقبل، أن تكسر الصورة النمطية التي اعتاد الجمهور أن يراها عليها خلال أعمالها السابقة، باعتبارها الفنانة الكوميدية الأولى في مصر، وكان آخر فيلم «الأبلة طم طم».. لكنها قررت أن تتغير، حيث ستتعاون مع المؤلفين الشباب الثلاثة، محمود حمدان وأمين جمال ومحمد محرز، الذين قدموا مسلسل «عوالم خفية»، للزعيم عادل إمام، وسينتج العمل شركة سينرجي.

يشار إلى أن ياسمين عبد العزيز، كانت قد شاركت في سباق رمضان 2017 بمسلسل «هربانة منها»، وهو من إخراج معتز التوني، وتأليف خلال جلال وفروق هاشم، وإنتاج شركة سينرجي للإنتاج الفني.

هند صبري
أما هند صبري، التي غابت عن السباق الدراما هذا العام، فقد تعاقد معها المنتج محمد مميش على مسلسل جديد، سيتم عرضه في دراما رمضان 2019، ومن المقرر الإعلان عن باقي تفاصيل العمل واسم المؤلف والمخرج، عقب الإجازة الصيفية.

هند شاركت في الموسم الرمضاني 2017، بمسلسل «حلاوة الدنيا»، وشارك فى بطولته ظافر العابدين، أنوشكا، حنان مطاوع، هانى عادل، رجاء الجداوي، أحمد حاتم، عايدة رياض وآخرون، تأليف إنجى القاسم، وإشراف كتابى تامر حبيب، وإخراج حسين المنباوى.

الفنانون الذين ذكرناهم يمتلكون قاعدة جماهيرية كبيرة في مصر والوطن العربي، وبالطبع ينتظر جمهورهم أن يراهم في الموسم الرمضاني المقبل، آملا أن تكون أعمالهم على قدر تاريخهم وتليق بمشوارهم الفني، فهل ستكون عودتهم عند حسن ظن جمهورهم أم لا؟

شارك الخبر على