افتتاح بطولة الجمهورية لرياضة الـ«street workout» تحت رعاية إسلام قرطام و«ko squad»

ما يقرب من ٦ سنوات فى التحرير

وسط حشود جماهيرية كبيرة انطلقت، مساء اليوم الجمعة، بطولة الجمهورية لرياضة street workout، باستاد القاهرة الدولي في مجمع الصالات المغطاة صالة رقم 4، وتقام البطولة للعام الثالث على التوالي تحت رعاية إسلام قرطام، عضو مجلس إدارة مؤسسة صحاري والرئيس التنفيذي لفريق "ko squad".

ويشارك في البطولة 27 لاعبًا هم: هاني عبده، محمد مكاوي، عبد الرحمن عصام، مازن أحمد، أحمد محمد، محمود محمد، حمزة عبد الله، علاء شعبان، عبد الرحمن ممدوح، عمر جمال، أحمد إبراهيم، مهند محمد، أحمد شعبان، أشرف عادل، أحمد حسام، محمود مسعد، محمود ماهر، مصعب سرحان، زياد أحمد، مؤمن عبده، طارق حازم، أحمد مجدي، أحمد محمد عبد العزيز، صابر عنتر، محمد العربي، أحمد رفاعي.

وسيتم اختيار اللاعب الفائز بالمركز الأول لتمثيل مصر في بطولة العالم بروسيا، التي تنطلق في شهر أغسطس القادم.

وتعتبر الـ(street workout) رياضة بدنية عبارة عن نشاط حركي بتمارين القوة، تساعد على تطوير اللياقة البدنية والبناء العضلي والصحة بشكل عام. تمارس عموما في الهواء الطلق وتستخدم بشكل أساسي جهاز المتوازي، وجهاز وجهاز الـ"عقلة" الجمباز بحيث يستغل وزن جسم المتدرب في تقوية عضلاته ولياقته البدنية.

وتعتمد على تمارين رياضية ومهارات حركية ما يمنح للجسم القوة والمرونة والتوازن والرشاقة، وهو ما جعل هذه الرياضة تأخذ شعبية كبيرة في العالم.

وسميت رياضة الـ"street workout" بهذا الاسم، لأنه لا يستحب أن تمارس في الأماكن المغلقة، بل تمارس في أماكن مفتوحة كالشوارع، الشواطئ، الحدائق، الساحات، والأماكن الخضراء في الهواء الطلق، ووسط الطبيعة. وهي خليط من رياضة الجمباز ورفع الأثقال.

شارك الخبر على