متمسكون بالوحدة الوطنية والمسيحية ومنوها بمبادرة الراعي. النائب إدكار طرابلسي اللقاء بين باسيل وجعجع يعطي دفعًا سياسيًّا جديدًا

ما يقرب من ٦ سنوات فى تيار

دعا عضو تكتل لبنان القوي النائب إدكار طرابلسي إلى العمل على حلحلة أمور الناس بدلًا من التراشق السياسي على مختلف الجبهات، وقال لــ"تلفزيون لبنان" إن مبادرة البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي جاءت في وقتها وهي مرحب بها وزيارة عرابي الاتفاق الوزير ملحم الرياشي والنائب إبراهيم كنعان الديمان تبعث على التفاؤل، مؤكدًا تمسك تكتل "لبنان القوي" بهذا الاتفاق خصوصًا أن ما نتج عنه من استحقاقات على مستوى الوطن لا يمكن إنكارها وإبطالها.
 
وردًّا على سؤال، قال طرابلسي إن التيار الوطني الحر وقّّع على اتفاق معراب ونفذ ما تم التوافق عليه مع القوات اللبنانية في مختلف مفاصل الدولة مشيرا في الوقت نفسه إلى أن عدم حصول أي فريق على كل ما يتمناه لا يعني العمل على نسف هذا الاتفاق.
 
وأكد طرابلسي أن الوزير جبران باسيل لم يبطل الاتفاق وهو يحترم توقيعه، معتبرًا في المقابل أن نشر الاتفاق الذي يحمل طابعًا سريًّا لم يزعجنا، سائلا في الوقت عينه عن الحكمة من نشره، بخاصة ان نشر اتفاق سري يبطله، وتابع طرابلسي اننا كنا وما زلنا نشدد على حق القوات اللبنانية في نيل ما تستحقه.
 
وأضاف النائب طرابلسي أن هناك من أوجد مظلومية وقام يدافع عن حقه ودعا لاحقًا إلى التهدئة، محذرًا من مخاطر هذا الامر فيما المظلومية هي بحق التيار الوطني الحر ولاسيما العرقلة المقصودة للعديد من المشاريع التي قام بها التيار وبخاصة في قطاع الكهرباء وغيره.
 
ولم يستبعد طرابلسي لقاء في أي وقت بين الوزير جبران باسيل ورئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع، منوهًا في الوقت عينه بما أنجزه الثنائي الرياشي كنعان ولاسيما "إتفاق معراب"، واشار إلى أن منصب نائب رئيس مجلس الوزراء يعود اختياره، وكعرف دستوري، لرئيس الجمهورية الذي أسند هذا المنصب إلى الوزير غسان حاصباني.
 
وعن الخلاف الحاصل بين التيار الوطني الحر والحزب التقدمي الاشتراكي، شدد طرابلسي على أن ما نؤمن به هو الوحدة الوطنية بين مختلف الأفرقاء من دون إقصاء أحد، سائلًا ردًّا على كلام رئيس الحزب الاشتراكي وليد جنبلاط، هل تكون هناك وحدة في الجبل من دون الأرسلانية؟ مؤكدا في الوقت نفسه إصرار تكتل "لبنان القوي" على وحدة الجبل ولبنان.
 
   وتحدث النائب طرابلسي على صعيد آخر عن أزمة تأمين الوظائف وعن الندوة التي عقدها أخيرًا في قصر الاونيسكو حول هذه الأزمة، وما اسفرت عنه من نتائج عملية، فضلًا عن الخطوات اللاحقة لتأمين الوظائف ومساعدة الطلاب على حسن اختيار الاختصاصات مما يسهّل عليهم تأمين الوظائف مستقبلا.

شارك الخبر على