انفوجراف «الإيميلات وحالتها الصحية وعلاقات بيل كلينتون».. ١٠ أزمات واجهت هيلاري

أكثر من ٧ سنوات فى أخبار اليوم

لا يُعتبر الطريق للبيت الأبيض سهلاً على الإطلاق مهما كانت خبرة مرشحيه السياسية، فعلى الرغم من خبرة هيلاري كلينتون التي تعدت الـ30 عاماً فقد واجهت الكثير من الأزمات منذ أن أعلن الحزب الديمقراطي ترشيحه لها بشكل رسمي كي تصبح مشرحتهم للبيت الأبيض في الانتخابات المقرر عقدها 8 نوفمبر 2016.

وترصد «بوابة أخبار اليوم» 10 أزمات مرت بها المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون خلال محاولتها الوصول إلى البيت الأبيض.

أزمة الإيميلات

لا تعتبر أزمة الإيميلات جديدة على المرشحة الديمقراطية، فقد واجهت الكثير من المصاعب والتحقيقات والاستجوابات منذ أن أقرت باستخدام بريدها الاليكتروني الشخصي في المراسلات الهامة خلال فترة تواجدها في منصب وزير الخارجية منذ 2009 وحتى 2013.

ومنذ إعلانها الترشح لانتخابات الرئاسة الأمريكية بدأ الحديث عن الأمر من جديد، حتى صرح منافسها الجمهوري دونالد ترامب انه سيقوم بحبسها على خلفية هذه الأزمة إذا فاز بالانتخابات الرئاسية.

تسريبات ويكيلكس

أعلن مؤسس موقع ويكيلكس، جوليان أسانج، أن لديه عدد من رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بحملة كلينتون الانتخابية، حيث بدأ منذ فترة بنشر عدد من رسائل البريد الخاصة بجون بوديستا، رئيس حملة كلينتون، وعلى الرغم من أنه لم يتم تسريب معلومات خطيرة حول هيلاري نفسها، إلا إن ذلك أدى لنشر الكثير من المعلومات حول طريقة إدارة الحملة وأسرارها.

تزوير الانتخابات

اتُهمت المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون بتزوير الانتخابات الرئاسية منذ بدايتها لصالح حملتها بالتعاون مع عدد من المسئولين الأمريكيين، خاصة من جانب داعمي المرشح الديمقراطي السابق بيرني ساندرز و منافسها الجمهوري دونالد ترامب.

 حالتها الصحية

أثارت حالة هيلاري كلينتون الصحية الجدل بعد أن ظهرت في ذكرى 11 سبتمبر الماضية بشكل مرهق، ثم فقدت وعيها في نهاية الفعاليات، حيث أعلن عدد من المقربين منها بعد ذلك إصابتها بالتهاب رئوي، الأمر الذي تطلب منها راحة فترة قصيرة، ثم عادت لإدارة حملتها مرة أخرى.

حياة بيل كلينتون الشخصية

حاول المرشح الجمهوري دونالد ترامب استغلال حياة الرئيس السابق بيل كلينتون وعلاقاته الغراميه السابقة ضد هيلاري خلال مناظراتهم، حيث صرح عقب المناظرة الأولى التي عُقدت 23 سبتمبر أنه أراد إثارة الكثير من الموضوعات خلال المناظرة، لكنه امتنع عن ذلك عقب رؤيته لـ تشيلسي كلينتون بين الحضور، كما كشفت وسائل إعلامية أمريكية بعد ذلك أنه كان يقصد علاقات الرئيس السابق العاطفية، وخياناته المتكررة لـ هيلاري.

تسريب أسئلة المناظرات

اتُهمت حملة هيلاري كلينتون بالعمل مع مصادر قامت بتسريب عدد من أسئلة المناظرات لها قبل مواعيد عقدها الرسمية، ونُشر ذلك على موقع ويكيليكس ضمن التسريبات التي كانت تخص المرشحة الديمقراطية.

أزمة ثقة

نشرت صحيفة نيويورك تايمز أن المرشحة الديمقراطية تعاني من أزمة ثقة كبيرة بين عدد من الناخبين الشباب بسبب بسبب عدد من المشكلات المتعلقة بنزاهتها السياسية، خاصة خلال فترة توليها منصب وزير الخارجية، وعلى رأس تلك الأزمات مشكله «بريدها الإليكتروني» التي كانت تستخدمه خلال تلك الفترة.

وعلى الرغم من تفوق هيلاري كلينتون على منافسها الديمقراطي بيرني ساندرز، فإنها لم تحصل عدد الناخبين الذين كانوا يدعمونه من قبل، والذين اتهموها بالتعاون مع المسئولين الأمريكيين لتزوير الانتخابات لصالحها من البداية.

الأزمة الجنسية الخاصة بمساعدتها

واجهت هيلاري كلينتون  أزمة عقب الإعلان عن تورط زوج مساعدتها الأولى هوما عابدين في فضيحة جنسية بفتاه قاصرة في الخامسة عشر من عمرها، وهدد ذلك بالإطاحة بحملة هيلاري من الانتخابات الرئاسية.

تمويلات غير شرعيه

اتُهمت هيلاري كلينتون بالحصول على تمويلات غير شرعية لحملتها الانتخابية من بلاد مختلفة، على رأسها 12 مليون دولار كهبة من ملك المغرب محمد السادس، وفقاً لتسريبات موقع ويكيليكس، كما اشارت تلك التسريبات إلى أن عدد من المسئولين الأمريكيين عملوا على توفير عدد من مصادر التمويل الغير شرعي لحملتها كي تتمكن من التغلب على بيرني ساندرز.

أسلوبها الساخر

كان على المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون أن تتخلص من طريقتها الساخرة التي تتعمد استخدامها مع منافسها الجمهوري دونالد ترامب، كي تبدو أكثر جدية وموضوعية خلال مناظراتها مع ترامب.

ووفقاً لتقرير نشرته صحيفة نيويورك تايمز، فإن هيلاري لا تستطيع إخفاء نبرة الاستخفاف والسخرية التي تتحدث بها مع منافسها الجمهوري.

 

 

شارك الخبر على