السفير الفرنسي لدينا الرغبة في دعم المشروعات المصرية

ما يقرب من ٦ سنوات فى التحرير

شهد الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، احتفالية العيد الوطني لدولة فرنسا، والتي أقيمت بمقر القنصلية الفرنسية بالإسكندرية، بحضور ستيفان روماتيه، سفير فرنسا بمصر، ونبيل حجلاوي، قنصل عام فرنسا بالإسكندرية، وقناصل الدول العربية والأوروبية، وعدد من قيادات المجتمع وأعضاء مجلس النواب.

ورحب محافظ الإسكندرية بالحضور، وأعرب عن سعادته بالمشاركة في الاحتفال بالعيد الوطني لفرنسا، مؤكدًا على عمق العلاقات والتعاون بين البلدين على جميع المستويات، خاصة السياسية والثقافية والاقتصادية، علاوة على حب الشعب السكندري للشعب الفرنسي لوجود علاقات قوية وقديمة من التبادل الثقافي والعلمي، وخير دليل على ذلك وجود العديد من المدارس الفرنسية على أرض الإسكندرية.

وهنأ المحافظ، فرنسا بوصول منتخبها إلى نهائي كأس العالم المقرر له يوم الأحد المقبل، مؤكدًا أن المحافظة بها العديد من المشروعات، التي توطد علاقات التعاون بين البلدين، وهناك ترابط ومحبة بين دول البحر المتوسط.

واختتم المحافظ كلمته بتهنئة الشعب الفرنسي بعيد الاستقلال الوطني، مؤكدا استمرار مشاركتهم في كافة المناسبات.

من جانبه، قال ستيفان روماتيه، سفير فرنسا بالقاهرة، إن الاحتفال بالعيد القومي جاء قبل يومين من موعده، إذ يجرى الاحتفال به يوم 14 يوليو، لافتا إلى عظم وأهمية هذا اليوم لدى الفرنسيين، وخاصة هذا العام إذ يتزامن مع الاحتفال بوصول المنتخب الفرنسي إلى نهائي كأس العالم.

وأشاد روماتيه بطيب العلاقة بين فرنسا ومصر، لافتا إلى أن فرنسا ترغب في دعم جميع المشروعات التي تنفذها مصر تأكيدا على دعم تلك العلاقات، واختتم كلمته قائلا: «تحيا مصر وتحيا فرنسا».

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على