برلماني لوزيرة الصحة الانتماء الوطني أكبر من السلام الجمهوري

ما يقرب من ٦ سنوات فى التحرير

قال النائب حسين غيتة، عضو مجلس النواب، إن قرار وزيرة الصحة بشأن إذاعة السلام الجمهورى في المستشفيات الحكومية، غير صائب ويتنافى مع معطيات العمل الطبى.

وأضاف غيتة، كنا ننتظر من وزيرة الصحة الجديدة، قرارات تصب فى صالح تحسين الخدمة وحل المشاكل المزمنة، لافتًا إلى أن الانتماء الوطني مسألة أكبر من نشيد يتم عزفه في المستشفيات أو الطرقات، موضحًا: «عندما يجد المواطن معاملة آدمية وعلاج متوفر وتقدم له خدمات جيدة ويتم إسعافه بشكل سريع ومحترف، ذلك يؤدى إلى تنمية الانتماء الوطنى، ويعشق تراب بلده التي أنقذت حياته».

وأشار إلى أن الأطباء المصريين من أكثر الفئات احترامًا لثقافة العمل، كما أن الإصلاح لن يأتي إلا بسد نقص مستلزمات مستشفيات وزارة الصحة من الدواء، وإعادة فتح المناقصات التي تم إلغاؤها، والتعاقد مع التخصصات الملحة كالتخدير والعناية المركزة.

اقرأ أيضًا: عادل إمام يسخر من قرار وزيرة الصحة: «كل عيان نعزف له السلام الوطني» 

وكانت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، قد أصدرت قرارًا ينص على إذاعة السلام الجمهوري ثم يعقبه قسم الأطباء يوميا، عن طريق الإذاعة الداخلية بكل مستشفى، وبررت القرار بأنه يهدف لتعزيز قيم الانتماء للوطن لجميع المستمعين في المستشفيات، سواء للمريض أو الأطقم الطبية، مضيفة أن بث القسم سيذكر الأطباء بمبادئ الإنسانية المنصوص عليها في القسم، والتي هي أساس أي عملية خدمية نبيلة تقدم للإنسان.

اقرأ أيضًا:

 نائبة عن قرار إذاعة السلام الجمهوري بالمستشفيات: يتنافى مع أدبيات المهنة 

السيسي يوجه وزيرة الصحة بإنهاء قوائم انتظار المرضى 

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على