قصف عنيف من النظام السوري على داعش في ريف درعا

ما يقرب من ٦ سنوات فى التحرير

أفادت مصادر سورية بأن القوات النظام السوري قصفت مناطق خاضعة لسيطرة مسلحين موالين لتنظيم "داعش" في ريف درعا الغربي ما أدى إلى مقتل امرأة، وتزامن قصف القوات النظامية مع اشتباكات عنيفة بين مسلحي المعارضة من جهة والمسلحين الموالين للتنظيم المعروف باسم جيش "خالد بن الوليد" من جهة أخرى، وذلك حسبما أفادت قناة "الحرة" الأمريكية، اليوم الخميس.

ويأتي هذا في وقت تواصل قوات التحالف الدولي قصفها لمناطق خاضعة لسيطرة تنظيم داعش في ريف دير الزور الشرقي، إذ ألقت قوات التحالف منشورات على بلدة هاجين ومحيطها تطالب مسلحي التنظيم بالاستسلام أو الخروج.

اقرأ أيضا| لبنان يستنجد بسوريا للوصول إلى الخليج وإنهاء الركود

وخصصت تايوان، أمس الأربعاء، مليون دولار، لتمويل عملية تطهير مناطق سوريا والعراق من الألغام، المستمرة في المناطق الخاضعة لنشاط تحالف واشنطن الدولي لمكافحة "داعش" في سوريا والعراق، وقال ستانلي كاو ممثل تايوان لدى الولايات المتحدة، إن بلاده كعضو مسؤول في المجتمع الدولي، لا يمكنها البقاء جانبا ولذلك قررت تقديم هذا التبرع كجزء من التزاماتها لمساعدة قوات التحالف بقيادة واشنطن لمكافحة الإرهاب في سوريا والعراق.

يذكر أن الرئيس الصيني شي جين بينج تعهد بتقديم 600 مليون يوان أي ما يعادل 90.6 مليون دولار كمساعدات إنسانية للشعب السوري والأردني واليمني، وذلك خلال افتتاحه، أمس الثلاثاء، للاجتماع الوزاري الثامن لمنتدي التعاون الصيني - العربي، بالعاصمة بكين بحضور أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية، وزير الخارجية سامح شكري، ضمن 17 وزيرا للخارجية من الدول العربية، وذلك حسبما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

اقرأ أيضا| سوريا في 24 ساعة.. مساعدات صينية واشتباكات عنيفة

وكان مجلس الأمن، قد أخفق، الأسبوع الماضي، في الاتفاق على أي رد فعل على تصعيد القتال والموقف المتداعي في جنوب غرب سوريا في أثناء مشاورات خلف أبواب مغلقة.

شارك الخبر على