أردوغان رافضًا وصفه بـ«الديكتاتور» أنا مسلم

أكثر من ٧ سنوات فى التحرير

رفض الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وصف الصحافة الغربية له بأنَّه "ديكتاتور"، معربًا عن أمنياته أن تكون تركيا أسست في منتصف يوليو الماضي "تاريخ محاولة الانقلاب" حاكمية الإرادة الشعبية وانفتاحها على الديمقراطية.

جاء ذلك خلال مقابلة مع قناة "الجزيرة" القطرية بثتها مساء أمس الخميس ضمن أولى حلقات برنامج "المقابلة"، الذي يروي سيرة وحياة ومحطات قادة السياسة ونجوم الفكر والثقافة والفن، ويقدمه الإعلامي السعودي، علي الظفيري، حسب صحيفة "الرأي" الأردنية.

وقال أردوغان: "لماذا يقوم الغرب بهذا الأمر؟ حتى يسحبنا لهذا الاتجاه، ومن أجل تحويل القناعات إلى هذه النقطة.. لا يمكن لمسلم أن يصبح ديكتاتورًا".

وتحدَّث الرئيس التركي - خلال المقابلة - عن سر نجاح حزب العدالة والتنمية الذي أسسه عام 2001، قائلًا: "كان مفهوم الديمقراطية عندنا مختلفًا عن الأحزاب الأخرى.. نحن لم نقم بالتفريق بين الشعب، بل على العكس قمنا باحتضان كل الشعب، وقلنا من الآن لن يكون في هذه الدولة تمييز عنصري".

وأشار أردوغان إلى أنَّ الدخل القومي لتركيا تضاعف ثلاث مرات منذ عام 2003، مشيرًا إلى أنَّه تمَّ الوصول إلى تلك النقطة رغم كل الأمور السلبية، لافتًا إلى أنَّها لاقت قبولًا عند الناس.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على