«عابد» يطالب بإذاعة جلسات البرلمان من حق المواطن مراقبة نائبه

ما يقرب من ٦ سنوات فى التحرير

قال علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، ونائب رئيس حزب مستقبل وطن، إن الحزب يشهد خلال شهر أغسطس المقبل افتتاح عددًا من المقرات في محافظات مصر.

وأضاف عابد لـ"التحرير"، أن أبرز المحافظات التي سيفتتح الحزب فيها مقراته الجديدة هي محافظات القليوبية وقنا والأسكندرية، بحيث تصل عدد المقررات المقرر افتتاحها نحو 5 مقرات لكل محافظة.

وأوضح نائب رئيس حزب مستقبل وطن، أن الهدف الرئيسي من هذه الخطوة التواصل مع كل فئات المجتمع في المحافظات، وتوسيع مساحة التواصل مع المواطنين في إطار الاستعدادات للانتخابات المحلية المقرر لها مطلع العام المقبل، بحيث يعقب هذه الافتتاحات عددا من الندوات والمؤتمرات يحضرها قيادات الحزب ونوابه.

اقرأ أيضا: «مستقبل وطن»: 350 مؤتمرًا لدعم «السيسي».. والاقتصاد المصري تخطى عنق الزجاجة 

وطالب عابد، علي عبد العال رئيس مجلس النواب، بإذاعة جلسات مجلس النواب المقبلة بداية من دور الانعقاد الرابع المقرر أن يبدأ في أكتوبر المقبل، مشيرًا إلى أن إذاعة الجلسات تمكن المواطن من مراقبة نائبه ومن ثم محاسبته حال تقصيره في أداء مهمته الرقابية.

وكان أعضاء مجلس النواب طالبوا بإذاعة الجلسة الخاصة بالرد على بيان الحكومة على الهواء مباشرة، مؤكدين أنه من حق المواطن التعرف على آراء وحجج كل نائب سواء المتعلقة بمنح الثقة من عدمها للحكومة.

وقال النائب محمد البدراوي عضو لجنة الرد على بيان الحكومة، إن إذاعة الجلسات لا سيما المتعلقة ببيان الحكومة على الهواء مباشرة، بات أمرا ضروريا، متابعًا: "من حق المواطن معرفة اتجاهات المجلس وأسبابه في منح الحكومة الثقة".

شارك الخبر على