موسكو تنصح واشنطن لا تلعبوا مع الإرهابيين

أكثر من ٧ سنوات فى التحرير

دعت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا الولايات المتحدة الأمريكية أن تتخلص مما أسمته "الوهم" بشأن إمكانية "ترويض" الإرهابيين.

وقالت - خلال حوار مع إذاعة الصين الدولية "CRI" الجمعة، حسب "روسيا اليوم": "لدى زملائنا الأمريكيين وهمٌ، وهو أنَّه يمكن ترويض الإرهاب واستمالته، هذا غير ممكن، الإرهاب مثل الأفعى، تلدغك ما إن تدير ظهرك، ولا يمكن اللعب معها".

وأضافت: "نحن نعرف جيدًا أنَّ دولًا غربية وإقليمية وظَّفت جهودًا كبيرة وأموالًا ووسائل تقنية لصالح جبهة النصرة وتنظيمات إرهابية أخرى، ولكن هؤلاء إرهابيون ومن غير الممكن اللعب معهم".

وأشارت "متحدثة الخارجية" إلى أنَّه هذه ليست المرة الأولى التي تصطدم فيها روسيا بمثل هذا النهج الأمريكي، متابعةً: "تصرفات الأمريكيين، التي لم تدمر جبهة النصرة، هي دليل واضح على حقيقة أنَّهم يقومون بحمايتها".

يُشار إلى أنَّه - وبإيعاز من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين - أعلنت وزارة الدفاع الروسية، وبالتنسيق مع الحكومة السورية، أمس الأول الأربعاء، عن "هدنة إنسانية" جديدة في حلب اليوم الجمعة، بعد انتهاء التهدئة الإنسانية، التي أعلنتها روسيا والسلطات السورية في الفترة ما بين 20 - 22 أكتوبر الماضي في حلب، وكان يراد منها السماح بإخراج السكان المدنيين والمسلحين الراغبين في المغادرة، وبإجلاء الجرحى والمرضى من المدينة.

شارك الخبر على