سمو الشيخ ناصر بن حمد يقود فرسان الفريق الملكي غدا في سباق شانتيه الفرنسي

ما يقرب من ٦ سنوات فى بنا

شانتيه /فرنسا في 07 يوليو/ بنا / يظهر سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للاعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية يوم غد "الاحد" في سباق شانتيه بفرنسا يقود فيه فرسان الفريق الملكي الذي سيشارك فيه كذلك نخبة من فرسان الإمارات العربية المتحدة والعالم.

وسيكون السباق لمسافة 120 كيلومترا وينطلق عند الساعة السابعة والنصف بتوقيت فرنسا ويمثل إختباراً حقيقياً لقدرات ومهارات الفريق الملكي وحرص فرسان الفريق على التتويج بالألقاب المتميزة والحضور القوي في مختلف البطولات والأحداث الرياضية الخاصة برياضة الخيل.
وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة " نشارك في هذه السباق الرفيع مع تواجد نخبة من فرسان العالم من اجل تأكيد المكانة الكبيرة التي يحتلها الفريق الملكي خاصة بعد الانجازات الكبيرة التي حققها في الاونة الاخيرة والتي اثبتت مدى قوته وجاهزيته العالية لخوض غمار مختلف المنافسات.

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة " نشارك دوما في السباق الكبيرة على المستوى الأوروبي لأننا نمتلك الثقة الكبيرة في قدراتنا ومهاراتنا وفرساننا وجيادنا وذلك بهدف تعزيز الإنجازات التي حققتها القدرة البحرينية وتطوير مستوى الفرسان وكسب المزيد من الخبرة بالرغم من أن فرساننا لديهم الإطلاع الواسع والخبرة الكبيرة إلا أننا لا نتوقف عند حد معين لأننا نبحث عن ما هو جديد في عالم القدرة من أجل الإستفادة الكبيرة لنواصل نجاحاتنا وبكل ثقة في كافة الميادين والمواقع".

وأضاف سموه" نأمل أن نواصل نجاحاتنا وتألقنا في الميادين المختلفة بتوفيق من الله سبحانه وتعالى مع التأكيد على نجاحاتنا السابقة وكما نجحنا في الموسم الماضي عبر السباقات التي شاركنا فيها والذي توجنا في النهاية بإنجازات كبير على مختلف الأصعدة سنواصل العمل من أجل تعزيز الإنجازات وتحقيق الأفضل منها عبر الصعود على منصات التتويج".

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة "بخبرة فرساننا سنشارك في السباقات بالتفاؤل والروح العالية من أجل أن نؤكد تواجدنا في السباقات المختلفة وأن نحقق أفضل الإنجازات بفضل جهودهم وتعاون الجميع وإن إختيارنا للسباق الفرنسي جاء بسبب الإقبال الكبير من جانب الفرسان والدول المشاركة في البطولة للإستفادة الكبيرة كما أن مناطق ومراحل السباق في فرنسا باتت معروفة وجيدة لكافة الفرسان رغم تواجد عدد من الفرسان الجدد في الفريق"

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة "مشاركة هذا العدد الكبير من الفرسان والدول يدفعنا للتعامل مع هذه البطولة بأنها جزء من بطولة العالم لكثرة الفرسان خاصة أصحاب الخبرة منهم في مثل هذه البطولات التي تلعب الخبرة دوراً كبيراً فيها".

وتابع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة " نعتبر المشاركة في سباق فرنسا بمثابة الإعداد الحقيقي والمتميز قبيل المشاركة في بطولة العالم والتي ستقام في أمريكا خلال شهر سبتمبر المقبل وإن هذه المشاركة ستجعلنا نقف على ما حققناه في فترة الإعداد الماضية وتعزيزه خلال الفترة المقبلة بالإضافة الى التعرف على المواطن التي تحتاج الى تعزيز والعمل عليها ونأمل أن نخرج من هذا السباق بالنتائج الإيجابية والمتميزة".

وقاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الفريق الملكي للقدرة في تدريبه الأخير قبل المشاركة في السباق حيث اتسمت تلك التدريبات بالجدية والتركيز العالي من أجل التعرف على مسار السباق وتطبيق الخطة الفنية التي وضعها سموه والتي من المؤمل أن توصل الفريق لتحقيق إنجاز كبير في السباق الذي سيشارك فيه نخبة من فرسان العالم.

وفي نهاية التدريبات حرص سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على الإلتقاء بفرسان الفريق الملكي للقدرة حيث قدم سموه شرحا عن الخطة الفنية التي سيتم إعتمادها في السباق في ظل المشاركة الكبيرة من قبل فرسان الامارات وبريطانيا والدول الأوروبية.

وحث سموه الفرسان على بذل كافة الجهود من أجل تحقيق المراكز المتقدمة لتأكيد مكانة القدرة البحرينية باعتبارها رقما صعبا في مختلف البطولات وتسخير الخبرات الفنية التي اكتسبوها جراء مشاركاتهم الخارجية لإنهاء السباق بطريقة متميزة تضمن للفريق الصعود على منصات التتويج.

وقال المدرب بالفريق الملكي للقدرة أحمد جناحي بأن السباق لن يكون سهلا وسيحرص كافة الفرسان على المشاركة القوية من أجل الوقوف على منصة التتويج في نهاية المطاف مشيراً الى أن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة حرص على اعداد الفريق بصورة جيدة وقوية طوال فترة الإعداد من أجل المشاركة الناجحة والإيجابية في السباق .

وأكد جناحي أن سباق فرنسا يعتبر من السباقات الكبيرة والسريعة والذي يشهد عادة مشاركة من قبل نخبة فرسان العالم يتقدمهم فرسان الامارات والدول الأوروبية وهو سباق يمثل سباقات النخبة في القارة الأوروبية والفريق متفائل بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لكتيبة الفريق الملكي في منافسات السباق كما ان الثقة كبيرة في فرسان الفريق من أجل تحقيق النتائج والإنتصارات في السباق.

ويشارك الفريق الملكي في السباق ب16 فريقا هم : سرحان العنزي على الجواد ايشيا، عثمان العوضي على الجواد اربون، يعقوب الحمادي بالجواد تاكتيك، خالد الخلف على الجواد قادجار، الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة على الجواد فولكين، الشيخة نجلاء بنت سلمان على الجواد فلداجير، محمد الخاطري على الجواد واتيرلى، علي السبيعي على الجواد سيتا، يوسف الجبوري على الجواد زوليانس، خليفة السندي على الجواد زلوتي، عبد الرحمن الزايد على الجواد سافين، المقداد جناحي على الجواد سيزارز، خالد خيري على الجواد كامون، رائد محمود على الجواد بدوينا، خليفة سبت على الجواد بهكرات، كما يشارك الى الجانب الفريق الملكي فرسان من الامارات وبلجيكا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا والمغرب والبرتغال واسبانيا والارغواي.

وقد أكد فرسان الفريق الملكي للقدرة استعدادهم للمشاركة في السباق وعيونهم متجهة نحو المركز الأول وتحقيق النتائج الإيجابية التي تتوافق مع الإنجازات الكبيرة التي حققتها مملكة البحرين في رياضة القدرة مشيرين الى أن مشاركة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وقيادته للفريق في السباق تمنحهم دافعا كبيرة من أجل تحقيق الفوز والإستفاده من خبرة سموه في توجيههم اثناء السباق.

وشدد الفارس سرحان العنزي على ضرورة الاستفادة من السباق وسط هذا الكم الهائل من الفرسان المشاركين خاصة من الامارات والدول الأوروبية المعروفين بقدراتهم الكبيرة في سباقات القدرة مشيرا الى أن الفريق الملكي سيحرص على التواجد والتنافس على اللقب.

اما علي السبيعي فأكد حرصه على الاستفادة من السباق والتواجد مع الفرسان العالميين في هذا السباق الكبير وحرصه على تحقيق المكاسب للقدرة البحرينية وسيعمل جاهدا من أجل الظفر بالمراكز المتقدمة.

وقال محمد الخاطري انه يشارك في السباق وسط الحرص والإهتمام الكبير من أجل تأكيد تواجده بين الفرسان والمشاركة مع الفريق الملكي في تحقيق الإنجازات للفريق مشيراً الى أن السباق سيكون سريعا ومن المهم التعامل معه بخطة فنية متميزة.

واكد الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة رغبته واعتزازه للمشاركة في سباق فرنسا وحرصه على اكتساب المزيد من الخبرة لترجمة ذلك إلى إنجازات في المستقبل واضاف بأنه سيحرص على نجاح المشاركة البحرينية في السباق.

واوضح رائد محمود أن السباق سيكون صعباً جداً في ظل المشاركة الكبيرة وواسعة من قبل نخبة من فرسان الامارات وبريطانيا ودول أوروبا مشيرا الى أنه يعرف جيدا التعامل مع السباقات الفرنسية والتنافس المثير الذي دائماً ما تشهده مراحل السباق وسيسعى الى تحقيق المراكز المتقدمة.

وبينت الشيخة نجلاء بن صقر آل خليفة رغبتها في الإستفادة من السباق الذي يقام بمشاركة مجموعة كبيرة من الفرسان بهدف اكتشاف المزيد من الخبرات والاستعداد للسباقات القادمة.

اما خليفة سبت فاشار الى أن السباقات في فرنسا لها طابع خاص من خلال السرعة بالاضافة الى السباق يعتبر من المسافات الطويلة ويتطلب من الفارس توزيع الجهد على جميع المراحل مشيرا الى أن المساهمة في تحقيق الانتصار للفريق في هذا السباق الهام.

واشار يعقوب الحمادي الى أن السباق يعتبر من السباقات المهمة التي يحرص الفريق الملكي على التواجد فيها لتحقيق المزيد من الإنتصارات والإنجازات واكتساب الخبرة الاضافية مشيرا الى أن بات جاهزا لخوض غمار السباق الذي سيكون سريعا وصعبا.

وأجري الفحص البيطري للجياد المشاركة في السباق وهو من أهم الخطوات التي يجب أن يجتازها الجواد للمشاركة في السباق وقد أقيم الفحص تحت اشراف نخبة من الأطباء البيطريين المعتمدين من قبل الاتحاد الدولي للعبة كما أن الفحص أجري بسلاسة وتنظيم نظراً لتعاون جميع الفرسان مع اللجنة البيطرية.

ع.ر/س.ي

بنا 1643 جمت 07/07/2018

شارك الخبر على