بعد نكبة المونديال.. ألمانيا تجدد الثقة في لوف

ما يقرب من ٦ سنوات فى التحرير

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، عن استمرار يواخيم لوف، في منصبه كمدرب للمانشافت حتى عام 2022، وذلك على الرغم من الخروج المهين لبطل العالم من المونديال المقام حاليًا في روسيا، حيث ودعت ألمانيا البطولة من دور المجموعات بتذيل ترتيب المجموعة السادسة بالخسارة أمام المكسيك وكوريا الجنوبية وتحقيق انتصار وحيد على السويد.

وأوضحت صحيفة «بيلد» أن الاتحاد الألماني لكرة القدم وضع في اعتباره نجاحات لوف السابقة مع منتخب المانشافت، ومنحه فرصة إعادة بناء الفريق الجديد، وذلك بعد أن جدد لوف تعاقده مع «الماكينات» قبل انطلاق مونديال روسيا بأيام قليلة.

وأثار لوف الكثير من الجدل بعد قراره باستبعاد نجم مانشستر سيتي ليروي ساني من قائمة ألمانيا المشاركة في المونديال، ومن ثم عانت ألمانيا كثيرًا في الشق الهجومي في البطولة من خلال التعويل على توماس مولر ومسعود أوزيل اللذين عانى من انخفاض شديد في المستوى في البطولة.

يذكر أن يواخيم لوف تولى تدريب المنتخب الألماني في عام 2006 وحقق نجاحات كبيرة مع المانشافت في كأس العالم باحتلال المركز الثالث في مونديال جنوب إفريقيا 2010، إضافة إلى التتويج باللقب في مونديال البرازيل 2014. وعلى صعيد اليورو، وصل مدرب الماكينات الألمانية إلى نهائي نسخة 2008، ونصف نهائي نسختي 2012 و2016.

شارك الخبر على