التعليم توضح حقيقة دخول الطالب للمدرسة مقابل «جنيه»

ما يقرب من ٦ سنوات فى التحرير

نفى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، في تصريح خاص لـ"التحرير"، ما أثير بشأن دخول الطالب إلى المدرسة، مقابل سداده تذكرة يومية سعرها جنيه، وذلك بدءا من العام المقبل، مؤكدا أن هذه التصريحات عارية تماما عن الصحة وغير صحيحة على الإطلاق، وأنه لم يسبق له وأن صرح بشيء من هذا القبيل على الإطلاق.

وكان رواد صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وبعض المواقع الأخرى، نشرت ما يفيد بأن وزير التربية والتعليم، قرر تحصيل تذكرة من كل طالب يوميا سعرها جنيه.

يذكر أن هذه ليست الشائعة الأولى التي تتعرض لها وزارة التربية والتعليم خلال هذا الشهر، إذ سبق وكشف مركز معلومات مجلس الوزراء، في أوائل يونيو الجاري، أن ما تردد من أنباء بشأن إعادة امتحان مادة اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة، عار تماما من الصحة.

اقرأ أيضا| التعليم الفني: فتح باب التظلمات لمدة شهر

كما نفى الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية رئيس امتحانات الثانوية العامة، في أوائل العام الجاري، تخصيص جزء من مناهج المرحلة الثانوية العامة للإطلاع، على غرار ما تم إقراره في مناهج المرحلتين الابتدائية والإعدادية، قائلا إن طلاب الثانوية في مرحلة عمرية تمكنهم من التعامل مع مناهجهم التي تم وضعها وفق أسلوب علمي يناسب تطور قدراتهم العقلية بالإضافة إلى قدرتهم على التعلم الذاتي.

وأشار حجازي، وقتها، إلى استحالة تخصيص أجزاء من المناهج للاطلاع نظرا لدراسة زملاء لهم نفس المواد كاملة في الفصل الدراسي الأول، ما يخل بمبدأ تكافؤ الفرص حال اتخاذ قرار بتخفيف مناهجهم. وأضاف حجازي أن مديري عموم تنمية المواد الدراسية أرسلوا نشرة بالأجزاء التي تم تخصيصها للقراءة والاطلاع فقط بالنسبة لمرحلة التعليم الأساسي إلى جميع المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، لتوزيعها على المدارس.

اقرأ أيضا| وزير التعليم: تخريج جيل من مدارس «التكنولوجيا التطبيقية» قريبًا

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على