مهرجان بياف

ما يقرب من ٦ سنوات فى التحرير

شهدت العاصمة اللبنانية بيروت، مساء يوم الجمعة، الدورة التاسعة من حفل توزيع جوائز مهرجان بيروت الدولي (BIAF)، والتي تحمل اسم النجم العالمي المصري الراحل عمر الشريف، ويكرم فيها شخصيات سياسية وفنية وثقافية وموسيقية من جميع أنحاء العالم، ولم يغب عن المهرجان  لقطات ترصد حديث المكرمين عن الأحداث والفعاليات الرياضية والسياسية المسيطرة على وجدان الشعوب العربية وخاصة مونديال كأس العالم ومساعي هذه الشعوب نحو عصر الحرية والديمقراطية.

وكرم خلال المهرجان نجوم كثر بينهم ملكة البوب ألكسندرا ستان، اللبناني وائل كفوري، أنغام، حكيم، الكاتبة اللبنانية كريمة رزق الله، الإعلامية لميس الحديدي، النجم بديع أبو شقرة، محمد بركات مدير عام مؤسسات الرعاية الاجتماعية دار الايتام الاسلامية في لبنان، والممثل اللبناني هشام حداد، الملحن منير أبو عساف، المطربة الرومانية أوتيليا

اعتذار هيفاء

وقبل بدء فعاليات المؤتمر بساعات قليلة، اعتذرت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، عن حضور حفل توزيع جوائز مهرجان «BIAF»، المقام في بيروت، الذي كان من المقرر أن تكرم خلاله، لأسباب شخصية، موجهة الشكر إلى جمهورها الذي يساندها ويدعمها كثيرًا خلال مشوارها الفني.

وكتبت هيفاء عبر حسابها الشخصي بموقع «تويتر»: «اعتذر عن حضور حفل توزيع جوائز BIAF المقام في بيروت الليلة، والذي كنت سأكرّم خلاله، لأسباب خاصة وشعورٍ بالتوعك، ما سيلزمني المكوث في المنزل وأخذ قسطٍ من الراحة»، متابعة: «أشكر جمهوري الداعم الدائم الذي بارك لي، والقائمين على مهرجان BIAF لاهتمامهم الخاص بي».

أعتذر عن حضور حفل توزيع جوائز BIAF# المقام في بيروت الليلة، والذي كنت سأكرّم خلاله، لأسباب خاصة وشعورٍ بالتوعك، ما سيلزمني المكوث في المنزل وأخذ قسطٍ من الراحة.
أشكر جمهوري الداعم الدائم الذي بارك لي، والقائمين على مهرجان BIAF لاهتمامهم الخاص بي.@BIAFLebanon pic.twitter.com/ZtZ6XxWBxR
— Haifa Wehbe (@HaifaWehbe) June 29, 2018

لطيفة تحرج نيشان

المطربة التونسية لطيفة أحرج الإعلامي اللبناني نيشان أثناء تسليمهما المطربة المصرية أنغام جائزة المهرجان، إذ طالب الإعلامي الحاضرين بالتصفيق للمنتخب البرازيلي على أدائه المبهر في بطولة كأس العالم المقامة حاليًا في روسيا لتلاحقه لطيفة، قائلة: « لأ.. أنا عاوزة تصقيف كبير لتونس ومصر والسعودية،  دول البرازيل ياعم».

وحينما أتى دور أنغام للحديث إلى الحاضرين بعد تسلمها الجائزة، شكرت نيشان ولطيفة على حديثهما عن مصر، ولكنها فجأة توقفت عن الكلام، قائلت: «الكلام راح مني»، ولكنها أنهت حديثها بترديد كلمات من أغنية «تعرف تتكلم مصري» للنجمة لطيفة.

From Biaf Lebanon 2018 ✨

Dress By : Ziad Nakad
Makeup By : Paul Constantinian
Hair By : Victor Keyrouz
Jewellery : Dania Nsouli pic.twitter.com/IeXHbP0yVH
— Latifa Al-Tunisia (@latisol) June 29, 2018

الفن قوتنا الناعمة

وسلم الإعلاميان طوني خليفة ومي شدياق، زميلتهم المصرية لميس الحديدي جائزة المهرجان، والتي قالت بدورها: «احنا مش عارفين ناخد كاس العالم بس عارفين نغني ونمثل ونكتب ونقدم إعلام كويس ومحترم، دول قوتنا الناعمة اللي لازم نستغلها.. وفخورة بتكريم في بلد تناضل كل يوم من أجل حرية الصحافة والإعلام».

"أشعر بالفخر والسعادة لتكريمي في بلد تناضل كل يوم من أجل حرية الصحافة والإعلام".. من كلمة #لميس_الحديدي @lameesh أثناء تكريمها في #مهرجان_بيروت_الدولي_للتكريم #BIAF2018 ❤️ pic.twitter.com/QxAoqljrNL
— CBC Egypt (@CBCEgypt) June 29, 2018

السياسة لا تغيب

شاركت الإعلامية رابعة الزيات والسياسي فيصل الصايغ في تقديم جائزة BIAF إلى الإعلامية وعالمة الفلك اللبنانية ماجي فرح، التي تحدثت بحزن عن حال العالم العربي بسبب النزاعات والصراعات التي يشهدها الآن، قائلة: «وأنا طالعه على المسرح عينيا دمعت لما افتكرت مسيرتي الإعلامية الصعبة، وبكيت على خيبة المنطقة العربية بسبب الصراعات بتشهدها.. احنا ضحية مؤامرة مش هتنتهي غير إلا ما المنطقة تتقسم.. وهنا (لبنان) بقلهم 20 سنة بيقولوا  الكهربا هترجع وما رجعت، ومش هترجع دلوقتي، عشان أمر رجوعها متعلق بقرارات دول عربية، وفرحت عشان تكريم وتأكدي أنا الشعوب العربية ما زالت حية وستدافع عن حقوقها».

ملابس جريئة

شهد المهرجان العديد من الإطلالات المميزة لنجوم كثيرين على رأسهم أنغام ولطيفة وإلا أن الفنانة الشابة ستيفاني صليبا كانت الأكثر جرأة عندما ارتدت فستانًا ذهبيًا مفتوح من الجانب، ويكشف ظهرها وصدرها.

Omg ????✨???? STUNNING stephanie saliba tonight at #BIAF ???? @stephy_saliba pic.twitter.com/sy4BcVqOZu
— MANSOUR (@e_elissamansour) June 29, 2018

هدية حكيم

أهدى نجم الأغنية الشعبية، حكيم، جائزة مهرجان «بياف» إلى جميع المنتخبات العربية التي شاركت في مونديال كأس العالم، قائلًا: «الأداء ماكنش قد كدا بس إحنا وراهم وهنساعدهم، قدمنا مشوار طويل، بس إن شاء الله هنوصل، وأهدي الجائزة لكل المنتخبات العربية اللي شاركت  مونديال العالم وهي تونس والمغرب والسعودية ومصر، وبقول لنجم الكرة الأرضية، محمد صلاح، إحنا بنحبك، سيبك من اللي بيتقال عنك، وسيبك من اللي بيهدوك، لأنهم مش هيقدروا يهدوك، احنا بنحبك وكلنا وراك».

مهرجان بياف هو حدث سنوي يقام في بيروت، في حضور شخصيات مرموقة في مختلف مجالات، وترصد فاعلياته قناة إم تي في اللبنانية، وفي عام 2017، أقيم المهرجان على شرف الرئيس الراحل رفيق الحريري تم تكريم عدد من الفنانين والمطربين مثل ليلى علوي، جوليا قصار، نوال الزغبي، الفرنسي جان لافون، عبد الله رويشد، السيناريست وحيد حامد، الباكستانية ماهيرة خان، والتركية نور فتاح أوغلو.

شارك الخبر على