٣ أفلام «جاهزة» ومصير عرضها مجهول.. محمد رمضان يضحي بـ«الكنز» لأجل «الديزل»

ما يقرب من ٦ سنوات فى التحرير

نعيش هذه الأيام حالة حِراك سينمائي؛ بعد موسم عيد الفطر، الذي عرضت خلاله 5 أفلام، تفاوتت في تقييمها الفني وحجم إيراداتها، وحاليًا، تسابق أفلام الزمن من أجل اللحاق بدور العرض في موسم عيد الأضحى، فيما أصبحت أخرى جاهزة للمنافسة، لكن مصير عرضها مجهول، فالمؤشرات الأولية تقول إنها ستظل حبيسة الأدراج، لتغيب عن السينمات في عيد الأضحى، كما حدث معها في موسم عيد الفطر.

السؤال هُنا: من يحدد خريطة الموسم السينمائي؟ بالطبع شركات توزيع الأفلام التي تتفق فيما بينها على شكل المُنافسة أو تتراجع عن التضحية بفيلم متوقع عدم نجاحة أمام فيلم آخر مؤكد أنه "هيقش" الإيرادات، أو "تظبيط" توقيتات طرح الأفلام حتى لا يقع صراع بين نجمين كبار في موسم واحد.. ونرصد لكم خلال هذا التقرير مجموعة من أفلام جاهزة، لكن مصير عرضها مجهول.

1- «يونس»

«يونس» للنجم أحمد عز جاهز للعرض، وحتى في موسم عيد الفطر الماضي، لكن صناعه تحججوا بأن هُناك يومين فقط في الفيلم لم يتم تصويرهما بسبب انشغال نجم العمل في تصوير مسلسله الرمضاني «أبو عمر المصري».. وقد انتهى رمضان، ومرت عطلة العيد، وانتهى المُخرج أحمد خالد موسى من كل أعمال التصوير، لكن مصير الفيلم لا يزال مجهولا.

يجسد أحمد عز في الفيلم دور «hacker» مخترق مواقع إلكترونية، يتم تكليفه بمهمة من أحد الأجهزة الأمنية، ويسافر لتنفيذها في عدة دول خارج مصر، منها المغرب، وقد استعد عز  للدور جيدًا، فقد تدرب على على الاستخدام المحترف لبرامج الكمبيوتر، قائلًا: «لا بد أن تكون حركة أصابعي وطريقة كتابتي مختلفة على لوحة المفاتيح».

يشهد «يونس» التعاون الثاني بين أحمد عز وشركة «الريماس»، التي شاركت في إنتاج فيلمه الأخير «الخلية»، الذي تم عرضه في موسم عيد الأضحي الماضي، وحقق إيرادات تخطت حاجز الخمسين مليونا، واستحق لقب الأعلى في تاريخ السينما المصرية من حيث الإيرادات.

يونس بطولة أحمد عز ومحمود حميدة واللبنانية ريتا، ومن تأليف محمد سيد بشير وإخراج أحمد علاء.

2- الديزل

في مُفارقة لم تحدث كثيرًا، يجب أن يضحي أحد الفيلمين، «الكنز 2 أو الديزل»، كي يعرض الآخر في الموسم المُقبل؛ لأن بطل العملين واحد، وهو النجم محمد رمضان، لكن مصادر أكدت أن رمضان وصل لاتفاق بعرض الديزل والتضحية بـ«الكنز» خلال هذا الموسم، رغم أن الفيلمين جاهزان.

الجزء الثاني من «الكنز» بطولة كل من محمد رمضان وهند صبري ومحمد سعد وروبي وأحمد رزق وهاني عادل وهيثم أحمد زكي وعدد كبير من الممثلين، وتدور أحداثه في أربعة عصور مختلفة، هي العباسي، والعثماني، والفرعوني، وفي سبعينيات القرن الماضي، إذ تنتقل الأحداث بشأن فساد وسطوة بعض رجال الدين عبر العصور، والفيلم من تأليف عبد الرحيم كمال، ومن إخراج شريف عرفة، من إنتاج وليد صبري.

3 - الكويسين

أيام قليلة وينتهي صناع فيلم «الكويسين» للفنان أحمد فهمي، منه، حيث يتبقى له عدد قليل من المشاهد في مدينة الغردقة، حيث سيتم تصوير لقطات تحت الماء، تنتظر التصريحات اللازمة لذلك، ورغم ذلك، فإن الجهة الموزعة للفيلم لم تحسم أمر عرضة في موسم عيد الآضحى أم لا، وأشارت بعض التقارير الصحفية إلى أنها ستحسم هذا الأمر بداية أغسطس المُقبل، نظرًا لاحتدام شكل المُنافسة في هذا الموسم، وتواجد أكثر من نجوم كبير فيه، ما سيضر بفيلم «الكويسين» بالتأكيد.

فيلم «الكويسين» بطولة أحمد فهمي وحسين فهمي وشيرين رضا وأحمد فتحي وبيومي فؤاد وتارا عماد وأسماء أبو اليزيد وعمرو وهبة وجيلان علاء وتأليف أيمن وتار وإخراج أحمد الجندي.

أيًا يكن حضور أو عدم طرح هذه الأفلام من المؤكد أن الموسم سيشهد صراعا كبيرا نظرًا لوجود أكثر من نجم فيه، على رأسهم النجم أحمد السقا بفيلمه 3 شهور، وبني آدم بيوسف الشريف ومحمد رمضان بفيلمه الديزل.

شارك الخبر على