المجموعة السابعة لكأس العالم.. تونس تودع المونديال بفوز مستحق على بنما

ما يقرب من ٦ سنوات فى كونا

الكويت - 28 - 6 (كونا) -- أنهت تونس مشاركتها في كأس العالم ال21 بكرة القدم والتي تستضيفها روسيا بفوز مستحق على بنما هو الأول لها في كأس العالم منذ 40 عاما وذلك في المباراة التي جمعتهما اليوم الخميس بختام مباريات المجموعة السابعة للدور الأول.
وبهذا الفوز بهدفين لهدف تكون تونس قد حلت ثالثة في المجموعة بعد كل من بلجيكا التي فازت على انجلترا في المباراة الأخرى التي أقيمت في نفس الوقت وحسمت من خلالها صدارة المجموعة بينما حلت إنجلترا ثانية وبنما أخيرة. وفي المباراة التي استضافها ملعب (موردوفيا) في مدينة سارانسك وقادها الحكم البحريني شكرالله نواف سيطر المنتخب التونسي على معظم فارات المباراة وهاجم مرمى خصمه طوال الوقت لكنه أهدر العديد من الفرص بينما اكتفى منتخب بنما بالهجمات المرتدة التي نجح من خلالها بتسجيل هدفه الوحيد.
وتوالت طوال اللقاء الفرص التونسية التي بدأت منذ الدقيقة السادسة عبر تمريرة من نعيم السليتي الى فخرالدين بن يوسف داخل المنطقة لكن الأخير لم يستطع التسديد كما يجب.
وفي الدقيقة التاسعة نفذ السليتي تسديدة جميلة لكنها علت عن المرمى تبعها في الدقيقة 17 تسديدة رأسية من إلياس السخيري ارتمى عليها الحارس جايمي بينيدو والتقطها على دفعتين.
لكن وفي ظل السيطرة التونسية التامة وبعكس مجريات اللعب نهائيا وبضربة حظ لبناما تلقت تونس هدفا في الدقيقة 33 عندما اصطدمت الكرة من تسديدة خوسيه لويس رودريغز البعيدة بظهر ياسين مرياح وحولت طريقها لتخدع الحارس أيمن مثلوثي الذي لعب كبديل عن الحارسين الأول والثاني المصابين وكان ارتمى الى اليسار ورغم محاولة العودة الى اليمين إلا ان الكرة كانت أسرع منه واستقرت في مرماه فسجل الهدف باسم مرياح على أساس انه خطأ في مرمى فريقه.
وبالحقيقة فإن الهدف جاء في فترة كان الضغط التونسي قد تراجع بعض الشيء حيث بدا الإرهاق على اللاعبين لكنهم في آخر خمس دقائق استعادوا بعض الطاقة وهاجموا وسجلوا فرصا خطرة منها تسديدة من وهبي خزري مرت فوق المرمى.
ثم في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول جاءت الفرصة الأخطر لتونس عن طريق خزري أيضا الذي سدد الكرة قوية من على باب المنطقة صدها الحارس بينيدو في البداية لتعود الى خزري الذي سدد مجددا فمرت عن الحارس وكانت في طريقها الى المرمى قبل أن ينقذها رومان توريس.
وكانت البداية جيدة من تونس في الشوط الثاني ما سمح لها بتسجيل هدف مبكر في الدقيقة 51 حققت من خلاله التعادل بعد تمريرات جميلة على مشارف المنطقة بين لاعبيها انتهت بعرضية متقنة من خزري الى بن يوسف الذي سدد في المرمى. وبعد دقيقتين نفذت تونس هجمة سريعة بواسطة خزري التألق الذي رغم مضايقة الدفاع استطاع التمرير الى بن يوسف المندفع من الخلف والذي انفرد بالحارس وسدد لكن الأخير أخرجها ببراعة الى ركنية.
وفي الدقائق التالية هدأ اللعب وانحصر في وسط الملعب الى حد ما حتى جاءت الدقيقة 66 عندما نال خزري المكافأة التي يستحقها على المباراة الممتازة التي قدمها إذ أنه سجل الهدف الثاني لتونس ومنحها التقدم بعدما قابل تمريرة عرضية من داخل المنطقة من أسامة حدادي فسددها على يسار الحارس.
واكتفى المنتخب التونسي بهذه النتيجة ولم يخاطر ويفلت منه أول فوز له في كأس العالم منذ 40 عاما مودعا الكأس أيضا بفوز عزيز يرضي جمهوره.
وبهذه النتائج تكون بلجيكا بتسع نقاط قد أنهت أولى لتلتقي في الدور الثاني مع اليابان يوم الاثنين المقبل فيما سيلتقي المنتخب الإنجليزي الثاني مع كولومبيا يوم الثلاثاء.
كما انه وبمباريات اليوم يكون قد انتهى الدور الأول من البطولة على أن يبدأ الدور الثاني يوم السبت بعد يوم واحد من الراحة غدا الجمعة. (النهاية) ر ج

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على