موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الأربعاء حتى الساعة ٠٠ر٠٠ بتوقيت غرينتش

ما يقرب من ٦ سنوات فى كونا

الكويت - رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم يقول إن الاستجواب المقدم من النائبين محمد المطير وشعيب المويزري والموجه إلى سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء بصفته سيدرج في أول جلسة من دور الانعقاد المقبل.

الكويت - سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء يقول ان تعاون الحكومة وحرصها الصادق على تذليل كافة العقبات وتقديم كل ما يحتاجه العمل البرلماني ما هو إلا تأكيد على النوايا الصادقة لاستهداف المصلحة العامة التي نحرص جميعا على تحقيقها.

لندن - نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله يؤكد وقوف دولة الكويت بشقيها الرسمي والشعبي مع الشعب والقيادة الفلسطينية سواء من خلال الدعم السياسي او المالي.

باريس - سفير دولة الكويت لدى فرنسا سامي السليمان يقول ان دولة الكويت وبتوجيهات من قائد الإنسانية صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قدمت 200 مليون دولار ضمن تعهداتها لدعم الشعب اليمني.

لندن - رئيس الهيئة العامة للاتصالات الكويتية المهندس سالم الاذينة يكشف عن ان انشاء المركز الوطني للأمن السيبراني وبخبرات بريطانية سيتم في السنوات الثلاث المقبلة.

الخرطوم - رئيس دولة جنوب السودان سلفاكير ميارديت يوقع اتفاق سلام مع زعيم المعارضة المسلحة الجنوبية رياك مشار وذلك في ختام محادثات جرت بين الجانبين بالخرطوم على مدار يومين.

روما - حكومات فرنسا وايطاليا وبريطانيا والولايات المتحدة تعبر عن قلقها العميق إزاء الإعلان عن نية نقل حقول النفط ومناطق (رأس لانوف) و(السدرة) تحت سيطرة كيان آخر غير المؤسسة الوطنية للنفط الليبية.

موسكو - مستشار الامن القومي الامريكي جون بولتون يقول ان القمة الامريكية الروسية المرتقبة ستعود بالفائدة على العلاقات الثنائية وستعزز السلام في العالم. (النهاية) م ع ع

شارك الخبر على