من هو محمد بن حمد المرشح لخلافة تميم في حكم قطر؟

ما يقرب من ٦ سنوات فى الموجز

علي رجبانتشرت تقارير إعلامية أجنبية عن وجود خلاف داخل الأسرة الحاكمة في الدوحة، يؤشر على إزاحة تميم بن حمد من حكم قطر، وتسليم إدارة إمارة "آل ثاني" إلى شقيقه محمد بن حمد آل ثاني، ترصد فيتو أبرز المعلومات عن الحاكم المتوقع للإمارة الصغيرة.
30 عامايبلغ نجل أمير دولة قطر السابق الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني من زوجته الشيخة موزة المسند، محمد بن حمد آل ثاني من العمر"30 عاما"، فهو من مواليد 1988، وهو شقيق أمير قطر تميم بن حمد.
فارس قطريعرف عن محمد بن حمد حبه للفروسية، والخيل العربية الأصيلة، كما كان قائدا لفريق قطر للقدرة والتحمل، لذلك يلقب بـ"فارس قطر".
وقد شارك في إشعال شعلة دورة الألعاب الآسيوية التي افتتحت في 1 ديسمبر 2006، ولقد قام بإيقاد الشعلة من على ظهر فرسه التي سميت باسم الشعلة أيضًا.
ملف كأس العالم 2022كما ترأس ملف استضافة قطر لبطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2022، وقد عين عضوًا باللجنة العليا المنظمة لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.
متهم بالفسادوفي تقرير المحقق الأمريكي مايكل جارسيا الذي كلف بكشف فساد كأس العالم في قطر، تبين أن "الأمير الفارس" كما تم الترويج لصورته في الدوحة، لم يكن بعيدًا أبدًا عن الأدوار القذرة التي لعبتها الدوحة من أجل استضافة أهم حدث كروي، بل كان في صلبها.
وحسب تقرير جارسيا الذي كشفت "الـ«فيفا» عن مضمونه مؤخرًا، فإن محمد بن حمد كان ضمن الأشخاص الذين ارتبطوا بساندرو روسيل، رئيس نادي برشلونة السابق والمسجون حاليًا في إسبانيا، بعدما حصل على امتيازات مالية، ومبالغ وصلت إلى نحو 30 مليون يورو كرشى لدعم ملف مونديال 2022.
مطلوب للقضاء الأمريكيوفي يولوي الجاري، كشف ناشط أمريكي من أصل سوري، عن صدور أمر رسمي من المحكمة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، موجه إلى محمد بن حمد بن خليفة آل ثاني شقيق أمير قطر تميم بن حمد بوجود قضية قانونية ضده بصفته مُتهمًا بقرصنة البريد الإلكتروني لرجل الأعمال الأمريكي إيليوت برويدي، وعليه الرد قانونيًا خلال مهلة 21 يومًا أو سوف يتم الحكم عليه غيابيًا.
وبرويدي، وهو رجل أعمال أمريكي وجامع تبرعات للحزب الجمهوري ومقرب من الرئيس دونالد ترامب، قد وسع دعاواه القضائية بحق المسؤولين في قطر، متهمًا إياهم باختراق بريده الإلكتروني وتسريب رسائله.
ووضع برويدي قائمة تضم أسماء يعتزم مقاضاتها، من بينهم محمد بن حمد آل ثاني شقيق تميم، وأحمد الرميحي رئيس سابق للاستثمارات في صندوق الثروة السيادي القطري.

شارك الخبر على