برلماني يطالب مدبولي بتعيين وزير جديد للإسكان

ما يقرب من ٦ سنوات فى التحرير

انتقد النائب محمد فؤاد عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، جمع رئيس الوزراء مصطفى مدبولي بين منصبي رئيس الحكومة ووزير الأسكان.

وقال فؤاد، في بيان له، اليوم الأربعاء، إنه ليس من الطبيعي أن يتولى مدبولي منصبين دخل الحكومة الجديدة، أولهما منصب رئيس الوزراء والثاني منصب وزير الإسكان وذلك لأن المنصبين مهمين للغاية وكان من المفترض ان يتم اختيار وزير جديد لحقيبة الإسكان.

اقرأ أيضا| السيسي يفوض مدبولي في بعض اختصاصات رئيس الجمهورية 

وأضاف أن الحكومة الحالية لا تشمل منصب نائب رئيس الوزراء، وبالتالي ستكون هناك صعوبة بالغة في أن يقوم رئيس الوزراء الجديد بمهام عمله بالإضافة إلى مهام عمل وزارة الإسكان، وكان يجب أن يضع رئيس الوزراء الجديد هذا الأمر في الحسبان، مطالبا رئيس الوزراء بإعادة النظر في تعيين وزير جديد لحقيبة الإسكان، بدلا من أن يتولى هو منصبين بهذه الأهمية.

ومن المقرر أن يعرض الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بيان الحكومة على البرلمان، نهاية الأسبوع المقبل، وقبل يوم 4 يوليو، طبقا لما أعلنه رئيس الوزراء في تصريحات سابقة للمحررين البرلمانيين.

وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسى، في أوائل يونيو الجاري، الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة الحكومة الجديدة، الذي تولى، حقيبة وزراة الإسكان في مارس 2014، ضمن حكومة المهندس إبراهيم محلب، وظل محافظا على موقعه رغم تغيير الحكومة أكثر من مرة.

شارك الخبر على