وزير الخارجية المصري لدينا الثقة بقدرة العراقيين على تشكيل حكومة وطنية

ما يقرب من ٦ سنوات فى كونا

القاهرة - 26 - 6 (كونا) -- اعرب وزير الخارجية المصري سامح شكري اليوم الثلاثاء عن الثقة في قدرة القوى السياسية العراقية على تجاوز العقبات وتشكيل حكومة تمثل جميع أطياف الشعب العراقي.
وذكرت وزارة الخارجية المصرية في بيان أن شكري اكد في اجتماع مع نائب الرئيس العراقي اياد علاوي الذي يزور القاهرة حاليا التزام مصر الكامل بدعم وحدة العراق وسيادته على كامل أراضيه.
وجدد شكري التهنئة باتمام الانتخابات البرلمانية مشيدا بجهود الحكومة العراقية بهذا الصدد وايمان الشعب العراقي بأهمية استكمال هذا الاستحقاق الانتخابي "الذي جاء ليكلل الانتصارات التي حققها العراق مؤخرا في مكافحة التنظيمات الارهابية".
وأكد اعتزاز بلاده الكبير بعمق ومتانة العلاقات المصرية - العراقية "التي تعززها قيم التآخي والحضارة التي تجمع بين الشعبين" مؤكدا حرص مصر الدائم على تطوير العلاقات مع العراق والدفع بها الى آفاق أرحب وأوسع في مختلف المجالات.
وذكر البيان أن علاوي أعرب من جانبه عن تقدير بلاده للجهود المصرية الداعمة للشأن العراقي في ختلف الأصعدة.
ولفت الى اهم أولويات العراق حاليا وهي مكافحة الارهاب واستعادة الأمن والاستقرار في كل المدن العراقية والاستفادة من الخبرات العربية التي حققت نجاحات في هذا المجال والبدء في عملية اعادة الاعمار.
وأكد علاوي حرص الجانب العراقي على تعزيز أطر التعاون الاقتصادي والتجاري مع مصر خلال الفترة المقبلة والاستفادة من الكفاءات المصرية وبناء شراكات بين القطاع الخاص في كلا البلدين في نطاق الجهود الوطنية الرامية الى ضخ استثمارات جديدة وتنشيط الاقتصاد العراقي.(النهاية) ه د ر / س ع م

شارك الخبر على