وفد اعلامي كويتي يطلع على نظام الأرشيف في مؤسسة اعلامية استرالية

ما يقرب من ٦ سنوات فى كونا

من مريم الوقيان

سيدني - 26 - 6 (كونا) -- اطلع وفد اعلامي كويتي اليوم الثلاثاء على نظام الأرشيف المعمول به في مؤسسة (فيرفوكس ميديا) العريقة في استراليا ونيوزلندا وذلك في نطاق زيارة حالية يقوم بها الوفد لاستراليا.
جاء ذلك على هامش زيارة الوفد لأستراليا التي بدأت يوم امس الاول الاحد وتستمر حتى ال30 من الشهر الحالي بتنظيم بين سفارة دولة الكويت لدى استراليا ووزارة الإعلام الكويتية من جهة ووزارة الخارجية الأسترالية ومؤسسة (ووكلي فاونديشن) الإعلامية من جهة أخرى.
وقال بهذا الصدد رئيس قسم الأرشيف والتصوير بوكالة الأنباء الكويتية (كونا) محمد عبدالخالق في تصريح ل(كونا) ان التجربة كانت إيجابية اذ اطلع الوفد من خلالها على خبرة المؤسسة في مجال الأرشيف.
وأضاف انه شرح للمسؤولين في المؤسسة عن نظام ارشفة الصور القديم في (كونا) وكيف تم تحويله الى النظام الرقمي.
وأشار الى تبادل الآراء مع مسؤولي المؤسسة حول إمكانية التعاون وتبادل الزيارات مع المسؤولين الاستراليين للاتفادة من خبراتهم في مجال ارشفة الصور.
بدوره اعرب المحرر والمصور في صحيفة (اراب تايمز) احمد النقيب في تصريح مماثل ل(كونا) عن اعجابه بنظام أرشيف المؤسسة التي تعتبر احد اكبر واقدم المؤسسات الإعلامية في استراليا ونيوزلندا بمجال ارشفة الصور.
واكد أهمية اطلاع الاعلامين الكويتيين على مثل هذه الخبرات لإثراء معلوماتهم وزيادة خبراتهم الإعلامية.
ويضم الوفد الإعلامي الكويتي الذي يترأسه مدير إدارة آسيا وأفريقيا وأستراليا في وزارة الإعلام الكويتية مازن الأنصاري مراقب إدارة آسيا وأفريقيا وأستراليا في وزارة الإعلام الكويتية جاسم الخباز والباحث خالد الأصفر ورئيس قسم الأرشيف والتصوير بوكالة الأنباء الكويتية (كونا) محمد عبدالخالق والمحرر في وكالة (كونا) مريم الوقيان والمحرر في صحيفة (أراب تايمز) أحمد النقيب.
وتعد مؤسسة (فيرفاكس ميديا) التي تأسست عام 1841 احد اكبر شركات الاعلام في أستراليا ونيوزيلندا مع استثمارات عديدة في الصحف والمجلات وشبكات الراديو والممتلكات الرقمية. (النهاية) م خ / ع س ع

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على